مدرب الوحدة مستغرب من قرارات الصافرة

باتنا: لا أفهم لماذا حرمت من هدف صحيح

مراد باتنا سجل هدفاً من ثلاثية الوحدة في حتا أول من أمس. تصوير: إريك أرازاس

استغرب مهاجم فريق الوحدة، المغربي مراد باتنا، إلغاء هدف له خلال لقاء حتا في الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، في المباراة التي فاز فيها العنابي بنتيجة 3-1، أول من أمس، وعاد فيها العنابي إلى سكة الانتصارات سريعاً، بعد الخسارة في الجولة الرابعة على يد الوصل. وقال باتنا إنه مندهش، وأوضح: «لا أفهم لماذا الحكم حرمني من هدف صحيح»، وتابع لـ«الإمارات اليوم»: «لا أعلم حتى الآن سبب إلغاء الحكم لهذا الهدف الشرعي تماماً، لم أرتكب أي مخالفة تمنع الحكم من احتساب الهدف، وفور إطلاقه صافرته بإلغائه توجهت إليه مسرعاً لأسأله عن سبب الإلغاء، فأشار لي بأن الكرة لمست يدي قبل تسديدها داخل المرمى، وهذا لم يحدث على الإطلاق، والجميع شاهد صحة الهدف وتأكد المحللون في القنوات الفضائية من صحته أيضاً».

محروس: الفريق يدفع ثمن هبوط اللياقة

قال مدرب حتا، السوري نزار محروس، إنه راضٍ عن المستوى الذي قدمه الفريق أمام الوحدة، وتابع في المؤتمر الصحافي: «أمامنا عمل كبير وجبار لإعادة الفريق الى المسار الصحيح، فقد كنت متخوفاً من هبوط اللياقة البدنية، وهذا ما حدث، وحسب ما علمت من الإدارة أن الفريق غير معد بشكل جيد وهو يدفع ثمن هذا الأمر، وخلال الفترة الماضية حاولنا رفع اللياقة البدنية، ونعمل على ذلك في الفترة المقبلة». وأضاف: «في كل الأحوال رغم الخسارة قدمنا مباراة جيدة أمام فريق كبير».

وشهد الشوط الثاني من المباراة تسجيل باتنا لهدف، اعتبره الحكم غير صحيح بإشارة من الحكم المساعد، بدعوى أن الكرة لمست يد باتنا، قبل أن يسددها تجاه مرمى حتا وتدخل الشباك.

وعن تأخر الفريق في تحقيق الفوز حتى الدقائق الاخيرة من المباراة، قال باتنا: «تأخر الفوز لا يعني إلا شيئاً واحداً هو أن كل لاعبي الوحدة كانوا في قمة تركيزهم حتى آخر لحظة في المباراة من أجل تسجيل هدف الفوز، وهذا دليل على أن الفريق في قمة لياقته البدنية، وأعتقد أن لاعبي الوحدة ضربوا مثلاً في الروح العالية والإصرار على تحقيق الفوز، على الرغم من التكتل الدفاعي لفريق حتا معظم أوقات المباراة».

وأكد مدرب العنابي، الروماني ريجكامب، في المؤتمر الصحافي تعليقاً على التحكيم: «أترك التعليق على الحكام للخبراء والمحللين، لأن الحكم ألغى هدفاً صحيحاً لنا في الشوط الثاني ولا أعلم لماذا، وما رأيته بعد المباراة أن الهدف صحيح».

وحول إهدار الفرص، قال: «هذه مشكلتنا أن نحصل على العديد من الفرص وألا نسجل أهدافاً من الفرص السهلة، وسأتحدث مع اللاعبين من أجل التركيز لعدم تكرار هذا الأمر في المباريات المقبلة».

تويتر