عبدالله صالح: ماذا سيعطي لاعبون أعمارهم بين 28 و30 سنة

اتحاد الكرة يتجه إلى تجديد عناصر المنتخب تحضيراً لأمم آسيا 2019

عبدالله صالح: لدينا مدرب جيد يملك سيرة ذاتية جيدة، ولديه طاقة كبيرة جداً، ويجب أن نستفيد منه.

كشف مشرف المنتخب الوطني، عبدالله صالح، أن اتحاد كرة القدم يتجه إلى تجديد عناصر الأبيض تحضيراً لأمم آسيا 2019، مشيراً إلى أن أعمار لاعبي المنتخب تراوح بين 28 و30 سنة، مشدداً على أنهم بانتظار التعرف على رؤية المدرب الجديد، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني.

وقال عبدالله صالح لـ«الإمارات اليوم»: «سيكون هناك تغيير في المنتخب، لكن لا يمكنني إعطاء نسبة محددة في هذا الخصوص قبل أن يتجمع المنتخب ونرى تعامل المدرب الجديد مع اللاعبين».

وأضاف «رغم أن هناك لاعبين في المنتخب تجاوزوا السن المطلوبة، وسيكون هناك تغيير كما ذكرت، إلا أننا لن نخسر كل اللاعبين ولن نستغني عن اللاعبين أصحاب الخبرة»، وتابع عبدالله صالح «ارجعوا إلى أدراج المنتخب ستجدوا أن هناك أكثر من أربعة أو خمسة لاعبين تجاوزت أعمارهم متوسط السن، لذلك فإن المنتخب يحتاج في المرحلة المقبلة إلى ترميم وتطعيم ومساندة عامة من الجميع، سواء من الإعلام أو الجمهور».

وأشار عبدالله صالح إلى أن هناك وجوهاً وعناصر جديدة ظهرت في الجولات الأخيرة بدوري الخليج العربي تبشر بالخير، خصوصاً أن المنتخب الآن يقوم بالتحضير لكأس آسيا 2019.

وأوضح «أمر جيد أن يتم اختيار وجوه جديدة، خصوصاً أنه عندما نقوم بالتحضير لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات، فإننا نحضّر كذلك لكأس العالم المقبلة».

وكان رئيس اتحاد كرة القدم، مروان بن غليطة، قد أطلق مشروع آسيا 2019، بهدف حشد الطاقات خلف المنتخب الوطني من أجل الوصول إلى نهائي كأس آسيا والفوز باللقب، كون أن البطولة تقام في الإمارات.

وعما إذا كان الوسط الرياضي سيشاهد المنتخب مختلفاً بالمرحلة الجديدة في عهد المدرب الإيطالي زاكيروني، قال مشرف المنتخب: «لا أحد يشتري سمكاً في الماء، والآن لدينا مدرب جيد يملك سيرة ذاتية جيدة ولديه طاقة كبيرة جداً، ويجب أن نستفيد منه، لذلك ننتظر قراءاته للأمور».

وبشأن أهداف المنتخب في المرحلة المقبلة، قال: «أهدافنا من المنتخب للمرحلة المقبلة محددة بوضوح، وهي أننا نريد منه الوصول إلى نهائي كأس آسيا».

وقال مشرف المنتخب «سبق أن تحدثنا في موضوع أعمار اللاعبين، وهذا الأمر لم نعمل له حسبة مسبقة، أتساءل إذا كنا قد قمنا بتقييم مسألة متوسط أعمار اللاعبين جيداً».

وأكمل عبدالله صالح أن «متوسط أعمار لاعبي منتخب بلجيكا، الذي تأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018، يراوح بين 22 و24 سنة، في حين أن متوسط أعمار لاعبي المنتخب يراوح بين 28 و30 سنة».

تويتر