«الأبيض» يفتتح مشواره غداً بمواجهة نيبال

4 حراس يتنافسون على حماية عرين «الأولمبي» في تصفيات آسيا

تنافس بين الحراس الأربعة في التدريبات. من المصدر

يتنافس أربعة حراس مرمى على الظهور في التشكيلة الأساسية لمنتخبنا الوطني الأولمبي خلال تصفيات آسيا، التي تنطلق في مدينة العين اعتباراً من يوم غد، ومؤهلة لكأس القارة في الصين مطلع عام 2018.

وأكد مدرب حراس المنتخب، الكابتن حسن إسماعيل، في تصريحات صحافية، أن «الأبيض الأولمبي يضم عناصر مميزة من حراس المرمى، وينتظرهم مستقبل واعد، وحرصنا خلال المباريات الودية على اكتسابهم مزيداً من الخبرات، من خلال الاحتكاك بمنتخبات تستعد هي الأخرى لخوض التصفيات الآسيوية، وكانت فرصة جيدة لاختبار رباعي حراس عرين منتخبنا الوطني».

وأشاد مدرب الحراس بروح التنافس بين حراس مرمى الأبيض الأولمبي خلال التدريبات، ورغبة كل حارس في حماية العرين الأبيض في التشكيلة الأساسية للمنتخب، التي سيخوض بها مباريات التصفيات الآسيوية، وهي ظاهرة صحية تبعث في قلوبنا الطمأنينة، معبراً عن سعادته بجديتهم خلال التدريبات، وتنفيذهم للتعليمات والتوجيهات أثناء المران بدقة.

وأكد محمد بوسنده، حارس مرمى نادي العين وكابتن منتخبنا الوطني، أن اللعب ضمن صفوف المنتخب هو فخر وحلم لأي لاعب، ونبذل جهداً مضاعفاً خلال التدريبات، وبتوجيهات وتعليمات الكابتن حسن إسماعيل، للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية القصوى.

وأشار عبدالرحمن عبدالله، حارس الجزيرة، إلى أن حراس الأولمبي يجتهدون ويخضعون لتدريبات مكثفة.

وقال محمد حسن الشامسي، حارس الوحدة، إن تمثيل منتخبنا الوطني الأولمبي شرف كبير يتمناه لاعب الكرة، وذلك الشرف يجعلنا حريصين على تقديم أداء جيد خلال المباريات المقبلة، واضعين أمام أعيننا المحافظة على شباك المنتخب.

أكد جمال الحوسني، حارس نادي الشباب، أن جميع اللاعبين هم جنود في كتيبة الأبيض الأولمبي، يعتمد عليهم الجهاز الفني والإداري في تحقيق الهدف الذي تجمع له المنتخب، ألا وهو تحقيق البطولات والإنجازات.

أولى الحصص

أدى منتخبنا الوطني الأولمبي أولى حصصه التدريبية أول من أمس، على الملعب الفرعي لاستاد خليفة بن زايد بالعين، استعداداً لمباراته الرسمية الأولى في التصفيات الآسيوية أمام منتخب نيبال، غداً، ضمن مباريات المجموعة الرابعة على استاد طحنون بن محمد بالقطارة.

وخاض منتخبنا الوطني مراناً بتشكيلته الحالية، التي تضم 24 لاعباً، هم: محمد حسن الشامسي، خالد إبراهيم هلال، عبدالله فيصل الكربي، أحمد راشد المحرزي، محمد سلمان العكبري، محمد راشد الحمادي، محمد عبدالباسط محمد (الوحدة)، أحمد محمد الهاشمي، محمد عمر العطاس، عبدالرحمن عبدالله العامري (الجزيرة)، جمال إسماعيل الحوسني (الشعب)، خالد عبدالرحيم باوزير (الوصل)، علي عيد، محمد سعيد بوسنده، سعيد جمعة السعدي (العين)، سعيد جاسم صالح (الأهلي)، شاهين سرور (اتحاد كلباء)، ماجد إبراهيم سرور، عمر جمعة ربيع (الشارقة)، حسن محمد المحرمي، سهيل أحمد النوبي، خالد محمد الهاشمي (بني ياس)، عبدالله حسن النوبي (حتا)، جاسم يعقوب (النصر).

مواجهات الأبيض

وستكون أولى مباراة لمنتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية أمام منتخب نيبال غداً، عند الساعة 6.25 مساء، وسيلعب المباراة الثانية أمام لبنان الإثنين المقبل، الساعة 9.15 مساء، ويختتم الأبيض مباريات التصفيات بملاقاة أوزبكستان الأربعاء المقبل، الساعة 6.25 مساء، وستقام جميع المباريات على استاد طحنون بن محمد بالقطارة.

التصفيات

ويشارك في التصفيات 40 منتخباً، تم تقسيمها على 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، علماً بأن التصفيات تقام خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليو 2017.

تويتر