الدمج والحوكمة يساعدان في تخفيض العقود

بن غليطة يطالب وكلاء اللاعبين بدعم الاحتراف الخارجي

خلال اجتماع بن غليطة مع وكلاء اللاعبين. من المصدر

عقد رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، المهندس مروان بن غليطة، اجتماعاً مع وكلاء اللاعبين المسجلين باتحاد الكرة، للاطلاع على ظروف عملهم، ومشكلاتهم مع الأندية أو اللاعبين، ومزاحمة الوكلاء الأجانب التي تقلل جدوى عملهم.

وطلب رئيس اتحاد الكرة من وكلاء اللاعبين دعم الاحتراف الخارجي للاعبين.

وتطرق الاجتماع لأوضاع اللعبة وظروفها، وأجمع الوكلاء على أن دمج الأندية، والبدء في تطبيق نظام الحوكمة المالية، أسهما في تخفيض عقود اللاعبين، وأصبحت مطالب اللاعبين واقعية وغير مبالغ فيها.

وقد انتهى الاجتماع، الذي حضره الأمين العام للاتحاد بالنياية، إبراهيم النمر، بموافقة بن غليطة، على منح الوكلاء مميزات عدة لبطاقة تسجيلهم في الاتحاد، وتتمثل في بطاقة لدخول المباريات لكل المسابقات على مستوى الأندية والمنتخبات، وتتيح لهم فرصة الحصول على المعلومات والبيانات بخصوص اللاعبين.

كما تمت الموافقة على بحث ودراسة مطالب الوكلاء وشكاواهم، خصوصاً مراجعة رسوم تسجيل الوكلاء بالاتحاد وزيادة عدد المسجلين، وصياغة عقد موحد بين اللاعب والوكيل، واعتماد آلية واضحة تحدُّ من عمل وكلاء اللاعبين «الترانزيت» وحفظ حقوق الوكلاء المسجلين في الاتحاد، في إطار تحقيق تكامل الأدوار بين كل العناصر الفاعلة في منظومة كرة القدم، والإسهام في التطوير وتحقيق النهضة لكل عناصر المنظومة، وإمكانية تشجيع الاحتراف من الصغر للمواهب الصاعدة في الكرة الإماراتية.

ورحب الوكلاء بمبادرة المهندس مروان بن غليطة، بعقد هذا الاجتماع الأول من نوعه، وتمنوا أن يكون الاجتماع دورياً، وكذلك رحبوا بإمكانية الإسهام الفعال في المشروع المستقبلي، لاحتراف مواهب الشباب الصاعدين في الكرة الإماراتية، وإمكانية البدء في دوريات، مثل: اليونان وسويسرا وبلجيكا ورومانيا وتركيا والنمسا، كمرحلة أولى.

تويتر