يحلّ ضيفاً ثقيلاً على أهلي جدة اليوم

«الجوهرة» تُغري «العين»

العين هزم أهلي جدة مرتين في النسخة الماضية لدوري الأبطال. تصوير: إريك أرازاس

يتسلح فريق العين بعاملي الخبرة والثقة حينما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على الأهلي السعودي في الساعة 21:30 من مساء اليوم، بتوقيت الإمارات، على ملعب «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة، ضمن الجولة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم في مباراة يدخلها العين رافعاً شعار الفوز لاعتلاء صدارة المجموعة. ويسعى «الزعيم» لتعزيز حظوظه الكبيرة في التأهل عن المجموعة، كونه يحتل المركز الثاني في المجموعة بأربع نقاط من فوز وتعادل، فيما يتصدر الأهلي المجموعة بست نقاط من فوزين. وفي مباراة أخرى يلتقي بونيودكور الأوزبكي ضيفه ذوب آهن الإيراني.

الشمراني: الأوراق مكشوفة

نفى مهاجم فريق العين، السعودي ناصر الشمراني، شعوره بأي ضغوط لمواجهة فريق أهلي جدة، موضحاً أنه «لا توجد فوارق في الاحتراف بالنسبة للاعب كرة القدم، الذي يدافع عن شعار ناديه أمام أي فريق آخر، خصوصاً إذا كانت المباراة تجمع بمنطق الشعب الواحد بين السعودية والإمارات»، مشيراً إلى أن «الفارق الوحيد هو أنه سيخوض المباراة بين أهله جمهور الكرة السعودية».

وقال الشمراني، الذي سبق وأن واجه الأهلي بقميص الشباب والهلال السعوديين من قبل في تصريحات صحافية: «أتمنى التوفيق لفريقي في مباراة اليوم، كما أتمنى أن تكون قمة حقيقية تعكس الوجه الحقيقي لتطوّر كرة القدم الخليجية».


«صافرة أردنية» تدير اللقاء

كلّف الاتحاد الآسيوي طاقم تحكيم أردني بمهمة إدارة المباراة بقيادة أدهم محمد مخادمة (حكم الساحة)، يعاونه أحمد مؤنس، وعيسى محمود أحمد، والحكم الرابع محمد موسى خلف.

ولدى فريق العين كل الأسلحة التي قد تعينه على الفوز، بداية من المعرفة الكبيرة لمدربه الكرواتي، زوران ماميتش، الذي سبق وأن فاز على الأهلي في أكتوبر الماضي، قبل الانتقال لتدريب العين، إضافة إلى خبرة المهاجم ناصر الشمراني لاعب الهلال السابق وزيارته سابقاً لشباك الأهلي، إلى جانب التاريخ الذي يقف لجوار العين، كونه حقق الفوز في المباراتين السابقتين بين الفريقين 1-صفر، و2-1.

في المقابل، يضع الفريق السعودي كل تركيزه في الموسم الحالي على الذهاب بعيداً بالبطولة الآسيوية، بعدما تضاءلت حظوظه كثيراً في الاحتفاظ بلقبه، إذ يحتل المركز الثاني في دوري عبداللطيف جميل السعودي بفارق تسع نقاط عن الهلال المتصدر، قبل خمس جولات فقط على النهاية.

من جهته، قال مدرب العين، الكرواتي، زوران ماميتش، في مؤتمر صحافي إن فريقه جاء إلى جدة من أجل تقديم مباراة كبيرة أمام أحد أفضل أندية السعودية، وتوقع مواجهة قوية خصوصاً أن النادي الأهلي يمتلك عناصر مميزة، ويعتمد على التنظيم الميداني في أسلوب تعامله خلال مواجهاته.

بدوره، قال مدرب الأهلي، السويسري كريستيان غيروس إن فريقه مقبل على مباراة مهمة جداً وقوية، ويعتقد بأنها ستكون صعبة، والمتابع للعين يكاد يجزم أنه كان غير محظوظ في عدم التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2016، وأوضح أنه يثق في مقدرة الأهلي على التأهل من مرحلة المجموعات، غير أن لاعبيه مطالبون بإظهار أفضل ما لديهم أمام فريق يتمتع بالشخصية القوية.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر