كايو يتقدم لـ «الزعيم».. والفردان يتعادل لـ «الفرسان»

ليلة رأس السنة ترفض الانحياز إلى العين أو الأهلي

«عموري» وحبيب الفردان في حوار كروي. تصوير: إريك أرازاس

تعادل العين والأهلي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد هزاع بن زايد، في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ليرفع «الزعيم» رصيده إلى النقطة 27، محافظاً على المركز الثالث، ولديه مباراتان مؤجلتان، ورفع «الفرسان» رصيده إلى النقطة 26، في المركز الرابع.

البطاقة الصفراء

العين: إسماعيل أحمد، خالد عيسى، عامر عبدالرحمن، عمر عبدالرحمن، ولي ميونغ.

الأهلي: عبدالعزيز هيكل، سالمين خميس، وسعيد أحمد.

البطاقة الحمراء

الأهلي: ماجد ناصر.

أفضل لاعب

واصل لاعب فريق العين، البرازيلي كايو لوكاس، تفوقه على نفسه، وكان أفضل لاعب في اللقاء.

أجمل هدف

سجل لاعب الأهلي، حبيب الفردان، هدفاً من متابعة جيدة، منحت فريقه نقطة ثمينة من ملعب العين.

التبديلات

العين: دخول دانيلوا إسبريلا وإبراهيما دياكيه، بدلاً من أحمد برمان ودانفريس دوغلاس.

الأهلي: دخول وليد عباس وسيف يوسف وسعيد أحمد، بدلاً من وليد حسين وإسماعيل الحمادي وعبدالعزيز هيكل.

سجل العين هدف التقدم، بواسطة لاعبه البرازيلي كايو لوكاس، في الدقيقة 77، فيما جاء هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 82، بواسطة حبيب الفردان.

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، إذ بدأ الفريقان تبادل الهجمات منذ الدقيقة الأولى، وسط تنافس في منطقة المناورات، التي سعى كل جانب للسيطرة عليها للتحكم في مجريات اللقاء، لكن الأمور سرعان ما هدأت وساد اللعب الحذر طرفي اللقاء، تفادياً لاستقبال هدف مبكر، يربك الحسابات مع تراجع ملحوظ للأهلي.

وجاء التهديد الرسمي الأول في اللقاء في الدقيقة 20، حينما نفذ لاعب الأهلي أحمد خليل ضربة ثابتة بصورة قوية، لكن حارس العين خالد عيسى تألق في التصدي لها، وجاء الرد من قبل فريق العين، الذي قاد هجمة منظمة، وصلت للبرازيلي كايو لوكاس، لكن مدافع الأهلي كيونغ خلصها منه قبل تسديدها.

وأجرى مدرب الأهلي أولاريو كوزمين تبديلاً اضطرارياً في الدقيقة 32، بدخول وليد عباس بعد تعرض لاعب وسطه وليد حسين لإصابة في القدم اليمنى، وهو التبديل الذي أثر في شكل الأهلي، إذ فقد عنصراً مهماً في منطقة الارتكاز، وكان وليد قبل خروجه لعب دوراً مهماً في مراقبة لاعب العين عمر عبدالرحمن.

ومع مرور الوقت، استحوذ العين على مجريات اللقاء، وبدأ في فرض أسلوبه على اللقاء، من خلال التمريرات القصيرة بين عمر عبدالرحمن ولي ميونغ، في المقابل اعتمد الأهلي على الإرسال الطويل لشن هجماته، مستعيناً في ذلك بالقامة الطويلة للسنغالي ديوب، ومهارة أحمد خليل.

وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة من قبل فريق العين، الذي دخل برغبة تسجيل هدف سريع، ولاحت أمام مهاجمه البرازيلي دوغلاس فرصة افتتاح التسجيل، لكن الكرة مرت من أمام قدميه، في المقابل كشر الأهلي عن أنيابه، وقاد هجمات منظمة على مرمى الحارس خالد عيسى، عبر العرضيات التي منحته العديد من الفرص، غير أنها لم تثمر تسجيل هدف.

وحافظ العين على سيطرته على مجريات اللقاء، في وقت شكل فيه الأهلي جداراً دفاعياً لصد الهجوم العيناوي، وفي الوقت الذي احتسب فيه الحكم عادل النقبي مخالفة لصالح الأهلي، انطلق لاعب العين كايو لوكاس بالكرة، وراوغ الحارس ماجد ناصر، قبل أن يعتدي عليه الأخير دون كرة، ويحصل على بطاقة حمراء، ليكمل الأهلي اللقاء بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 65.

وقاد العين هجمة منظمة من منطقة الوسط، قبل أن تتحول للجبهة اليمنى للمدافع بندر الأحبابي، الذي أرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها البرازيلي كايو بكرة رأسية، استقرت في شباك الحارس سيف يوسف، معلنة هدفاً للعين في الدقيقة 77، ولم يهنأ العين بالهدف سوى خمس دقائق، إذ استطاع الأهلي أن يسجل هدف التعادل، بواسطة لاعب الوسط حبيب الفردان من متابعة تسديدة زميله أحمد خليل.

تويتر