يواجه صقور الإمارات ويتمسك بأمل التأهل

الوحدة ينشد الفوز الأول في الموسم

مدرب الوحدة المكسيكي خافيير أغيري. تصوير: باتريك كاستيلو

يسعى الوحدة إلى تحقيق انتصاره الأول خلال الموسم الحالي في جميع البطولات، عندما يواجه فريق الإمارات في الخامسة والثلث من مساء اليوم على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

ويمر الوحدة بحالة انعدام وزن كبيرة هذا الموسم، ولم يستطع تحقيق الفوز في خمس مباريات متتالية حتى الآن في بطولتي الدوري وكأس الخليج العربي، بعد أن تعادل في مباراة مع الجزيرة، ونال الخسارة مرتين أمام الظفرة والوصل في كأس الخليج العربي، وتعادل مرتين مع حتا والجزيرة في دوري الخليج العربي.

ويأمل الفريق استعادة ثقة جماهيره التي اهتزت كثيراً منذ بداية الموسم، وتحقيق أول انتصار يعيد إلى اللاعبين ثقتهم بأنفسهم، ويزيل الضغوط الواقعة على الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أغيري، وفي الوقت نفسه التمسك بأمل التأهل للدور قبل النهائي للبطولة التي يحمل لقبها من الموسم الماضي، في ظل احتلاله المركز السادس وقبل الأخير للمجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة فقط.

وفي المقابل، يدخل فريق الإمارات المباراة منتشياً بفوزه الكبير في آخر مواجهة له على فريق حتا برباعية نظيفة، وحصوله على أول ثلاث نقاط له في البطولة احتل بهم المركز الخامس في المجموعة.

ويسعى الفريق إلى تقديم مباراة جيدة، تؤكد صحوة الفريق الأخيرة والعودة بنقطة التعادل على أقل تقدير رغم صعوبة المهمة في ظل حاجة الوحدة الجريح إلى الفوز، ومن المتوقع ان يلعب الفريق بأسلوب دفاعي متحفظ، مع القيام بهجمات مرتدة لامتصاص حماسة لاعبي الوحدة، مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الفريق، وانتهاز فرصة غياب بعض نجوم الوحدة الأساسيين عن المباراة، وفي مقدمهم فالديفيا وجوتشاك وحمدان الكمالي. من جهته، قال المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، إنه رغم صعوبة موقف الفريق في التأهل، إلا أن المهمة ليست مستحيلة، بشرط الفوز في جميع المباريات المقبلة في دور المجموعات، وانتظار نتائج الآخرين، مؤكداً أن الوحدة بحاجة إلى عودة قوية بعد أن فشل في تحقيق أي انتصار منذ بداية الموسم، وفي كأس الخليج العربي أصبحت الحظوظ للحفاظ على اللقب صعبة.

وقال خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة، إن «الوحدة يسعى لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام الإمارات، لسببين، الأول محاولة إسعاد الجماهير بعد أن أخفق الفريق على مستوى النتائج في المباريات الماضية، والثاني من أجل استعادة اللاعبين للثقة مرة أخرى، والفريق طوى صفحة الهزيمة الأخيرة من الوصل، ويركز على تقديم عرض أفضل اليوم».

تويتر