النمر: تأتي ضمن جهود التعاون مع «فيفا» للارتقاء بالمنظومة الرياضية

اتحاد الكرة يحتضن ورشة «فيفا» لسلامة الملاعب

المشاركون في الورشة. من المصدر

انطلقت صباح أمس بمقر اتحاد الكرة ورشة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخاصة بفحص وسلامة أرضيات الملاعب، التي تستمر يومي 23 و24 الجاري، بمشاركة أطقم صيانة الملاعب بأندية الدولة.

ونقل الأمين العام المساعد للشؤون الفنية باتحاد الكرة إبراهيم النمر، لدى افتتاحه الورشة، تحيات رئيس الاتحاد المهندس مروان بن غليطة، للمشاركين في الورشة، إضافة إلى مسؤول المكتب الإقليمي لـ«فيفا» بإقليم غرب آسيا المهندس ماجد العبوة، والمحاضر الرئيس البريطاني دين مسؤول الاتحاد الدولي لإجراء التجربة القيادية لفحص وتقييم الملاعب.

وأكد النمر أن الورشة تعد فرصة طيبة للمشاركين للاستفادة منها، لأنها تختص بصيانة وتقييم الملاعب ومدى ملاءمتها للمعايير العالمية، وهي الأولى من نوعها في آسيا، حيث اختار «فيفا» الإمارات كأول محطة لتنظيمها بآسيا، ما يدل على الثقة والتميز اللذين تحظى بهما ملاعب الإمارات خارجياً، ممثلاً في الاتحاد الدولي، وهي ثقة كبيرة تدفعنا للتطور أكثر نحو الأفضل، وتشير إلى مدى جاهزية ملاعبنا لاستضافة الأحداث الرياضية والمسابقات الإقليمية والعالمية.

وأفاد النمر بأن الورشة الحالية تأتي ضمن الجهود التي يبذلها اتحاد الكرة بالتعاون مع «فيفا»، للارتقاء بالمنظومة الرياضية من كل الجوانب سواء الفنية أو الإدارية، وتكتسب أهميتها كذلك من كونها تحظى بإشراف ومتابعة الاتحاد الدولي، وذلك في إطار جهوده لمساعدة الدول بالمشورات الفنية على معالجة حل المشكلات التي تعانيها أرضيات الملاعب، وجعلها مطابقة للمواصفات المطلوبة عالمياً، ومعرفة المشكلات التي تحدث لها وسبل معالجتها بالشكل الصحيح، موضحاً أن الدارسين في الورشة سيجرون الكشف على الملاعب مستخدمين أجهزة تتبع لـ«فيفا»، بجانب تدريبهم على الكيفية السليمة لإجراء الفحص على ملاعب الأندية التي يعملون فيها.

وتحتوي الورشة على جانبين عملي ونظري، حيث كانت ضربة البداية للعملي بملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الكرة في الخوانيج. وقال ماجد العبوة مسؤول مكتب «فيفا» الإقليمي: «أعطت نتائج الفحص الذي أجري على الملعب مؤشرات ممتازة، ما يؤكد مطابقته لأحدث المواصفات والمعايير العالمية، وهذا يدل على أن الصيانة الدورية له تتم بشكل سليم».

ونوه العبوة بأن عمليات الفحص ستتم على بقية الملاعب الأخرى، ومن ثم تزويد المسؤول عن المشروع بنتائج الفحص، ريثما يتمكنوا من إعداد التقرير النهائي عن الورشة بشكل متكامل، وتقديمه للاتحاد الدولي (فيفا).

تويتر