فريد روتن: اللاعبون يحتاجون إلى التغيير بسبب طول فترة المعسكر الخارجي

الشباب يكسر ملل «هولندا» بلعبة الـ «بينت بول»

صورة

فاجأ الجهاز الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، أول من أمس، لاعبي الفريق، بانتقال تدريباتهم إلى الغابات المجاورة من مدينة تيجلين الهولندية، مقر إقامة بعثة الفريق، وتحديداً إلى ممارسة لعبة الـ«بينت بول»، وذلك على هامش معسكر الجوارح الخارجي، الممتد حتى 15 أغسطس المقبل، استعداداً للموسم المقبل.

وأوضح المدير الفني للشباب، الهولندي فريد روتن، في تصريحات صحافية، أن: «الهدف من الانتقال إلى الغابات المجاورة لمقر إقامة بعثة الفريق، ودفع اللاعبين للممارسة لعبة الـ«بينت بول»، يعود لكون المعسكر الخارجي يمتد لفترة طويلة، يحتاج خلالها اللاعبون إلى التغيير، تجنباً للوقوع بحالة الملل».

مضيفاً: «منح اللاعبين تجارب جديدة تحفزهم للعودة مجدداً إلى التدريبات بالقوة والزخم ذاته الذي استهلوا به المعسكر الهولندي».

وأكمل: «يعمد الجهاز الفني حالياً، ترتيب مباراة تجريبية خامسة وأخيرة للفريق مع الفرق الهولندية، حدد موعدٍ لها مساء الثلاثاء المقبل، وذلك قبيل الانتقال في الرابع من أغسطس المقبل إلى مدينة بيلفيلد الألمانية، استكمالاً لمراحل الإعداد الخارجية».

وأكمل: «يكمل الفريق خوض مبارياته التجريبية الاستعدادية في ألمانيا، على أن يلتقي في السابع من شهر أغسطس المقبل فريق كونيا سبور التركي، قبل أن يسدل الستار عن مبارياته الودية بلقاء يوم الـ10 من شهر أغسطس من المتوقع أن يكون أمام لاتسيو الإيطالي».

وكان الفريق قد استهل في 16 من شهر يوليو الجاري معسكره الخارجي، الذي اعتمد خلاله الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الهولندي فريد روتن، خطة إعداد تتضمن فترات تدريب صباحية ومسائية، بجانب خوض مباريات ودية متدرجة المستوى بين معسكري هولندا وألمانيا، تضمن الارتقاء بالمستويين الفني والبدني للاعبي الشباب، قبيل العودة مجدداً إلى دبي لوضع اللمسات الأخيرة استعداداً لضربة بداية الموسم مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وخاض الجوارح منذ 19 يوليو الجاري أربع مباريات ودية، جمعته بأندية هولندية، نجح خلالها في الفوز بثلاث مباريات، مقابل حالة تعادل واحدة، بعد أن استهل أولى المباريات بفوزٍ عريض على ريال لفنت احد أندية الدرجة الرابعة (8-صفر)، وأعقبها فوز صعب على سيلفلدي (1-صفر)، والاكتفاء بالتعادل (2-2) في التجربة الودية الثالثة أمام «دي تريفرس» بطل أندية الدرجة الثالثة، قبل أن ينتزع فوزاً صعباً مساء الاثنين الماضي بنتيجة (3-2) على حساب «رودا» أحد أندية المقدمة في الدرجة الثانية.

طباعة