يلتقيان في المباراة النهائية بصالة الجزيرة

كأس زايد للطائرة تغري العين والشباب

مواجهات الشباب والعين تتسم بالندية والإثارة. الإمارات اليوم

يتقابل عند الـ7:30 من مساء اليوم فريقاً الشباب والعين، في المباراة النهائية لمسابقة كأس زايد لكرة الطائرة، آخر نشاطات الموسم الحالي، وتقام على صالة نادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي.

وبلغ الجوارح والزعيم المباراة النهائية بفوزهما على الجزيرة وبني ياس في مباراتي الدور نصف النهائي الجمعة الماضي، وسيلتقي الأخيران في مباراة المركز الثالث عند الخامسة مساءً.

وكان الفريقان قد قطعا مشواراً طويلاً للوصول إلى المباراة النهائية، إذ تصدر العين المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بعد فوزه على كل من الجزيرة والوصل 3-1، وعلى النصر 3-صفر، وعلى الرمس بالانسحاب، في مباراة تحصيل حاصل للفريقين، فيما تصدر الشباب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بعد فوزه على عجمان وبني ياس وحتا 3-1، وخسارته من الأهلي 2-3.

ويسعى العين، حامل اللقب، إلى إضافة هذه البطولة إلى سلسلة بطولاته العام الحالي، بعد أن قدم موسماً استثنائياً، تمكن خلاله من الفوز ببطولة كأس الاتحاد، والدوري، وكأس نائب رئيس الدولة.

في المقابل، يخوض الشباب المواجهة بطموح الحصول على اللقب الثاني له هذا الموسم، بعدما تمكن قبل أيام قليلة من الفوز بكأس رئيس الدولة.

يذكر أن اللائحة المنظمة لبطولة زايد للكرة الطائرة تقتصر منافساتها على اللاعبين المواطنين فقط، دون أن يحق لأي نادٍ إشراك أي من لاعبيه الأجانب.

من جهته، أكد المشرف على الكرة الطائرة في نادي الشباب، سعيد السويدي، أن الجوارح سيدخلون مباراة العين بطموح واحد، وهو حصد اللقب، لتكون خير ختام لموسم مميز لفرقة الجوارح، حققت فيه بطولة كأس رئيس الدولة.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «يمكن القول إن الأداء الذي قدمه الفريق على مدار البطولة بشكل عام ومباراة نصف النهائي ضد الجزيرة يجعلنا أكثر ثقة وتفاؤلاً بالقدرة على العودة من أبوظبي بلقب البطولة».

وأضاف: «نعلم أننا سنواجه واحداً من أفضل فرق الدولة في الكرة الطائرة، وهم بالتأكيد لديهم الرغبة في الفوز باللقب، وهذا يعني أننا سنكون أمام مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها، لكن رهاننا في نادي الشباب على الروح المعنوية العالية للاعبينا، وإصرارهم الدائم على الوصول إلى منصات البطولات».

بدوره، شدد المشرف على الكرة الطائرة في نادي العين، عبدالله زويد، على أن الطموح المشترك للفريقين لتحقيق لقب جديد في ختام موسم الطائرة، يزيد من صعوبة مباراة اليوم.

وقال في تصريحات صحافية إن «صفوف الزعيم مكتملة، وجميع اللاعبين في أوج جاهزيتهم الفنية والبدنية، ونعتبر أن قرار الاتحاد الخاص باقتصار المشاركة على اللاعبين المواطنين يزيد من الدوافع لدى كل لاعب لتقديم الأداء الأفضل، وثقتنا دائماً موجودة في لاعبينا على أنهم يكونون دائماً على قدر المسؤولية في أي من المناسبات الرسمية».

تويتر