إبراهيم سلطان يفوز بجائزة أفضل لاعب مواطن ناشئ

الفلبيني داني بطل دورة زايد للشطرنج

أحمد الشريف يسلم الفلبيني داني بالتازار كأس البطولة. من المصدر

ظفر الفلبيني، داني بالتازار، بلقب دورة الوفاء لزايد الرمضانية للشطرنج السريع، التي أقيمت بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم، بنادي دبي للشطرنج، بعد انفراده بصدارة الترتيب النهائي للبطولة برصيد ثماني نقاط من تسع جولات.

وحضر حفل الختام وتكريم الفائزين الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أحمد سعد الشريف، ونائب رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة، أحمد خليفة آل ثاني، والأمين العام لنادي دبي للشطرنج والثقافة، جمال العبدولي، وأعضاء مجلس إدارة النادي ورؤساء أندية الجاليات المشاركة في الدورة.

وكانت الإثارة قد بلغت ذروتها في الجولة الأخيرة، بعد أن تساوى أربعة لاعبين برصيد سبع نقاط، وأدى التعادل بين سالم عبدالرحمن ومدربه الهولندي سوكولوف، إلى تركيز الأنظار نحو مواجهة موسكالينكو وبالتازار التي حسمها الأخير باقتدار ليعلن نفسه بطلاً غير متوقع للبطولة في نسختها الـ12 وسط أجواء تنافسية محتدمة.

وفي مواجهات بقية المراكز تعادل الأذربيجاني إلمر ماغيراموف، مع المصري فؤاد الطاهر، على الطاولة الثالثة، فيما تغلب السوري طلال حلواني على الأوكراني ديميتري كوماروف، كما استطاع الأوزبكي سيرجي قيوموف أن يحسم مباراته مع السوري صبري المحايري، لصالحه ليتشارك مع ستة آخرين في المركز الثالث برصيد سبع نقاط.

وبنهاية الجولة الأخيرة جاء الترتيب النهائي بانفراد الفلبيني داني بالتازار بالصدارة برصيد ثماني نقاط، يليه في المركز الثاني كل من الهولندي ايفان سوكولوف ولاعبنا سالم عبدالرحمن برصيد 7.5 نقاط. وفي المركز الثالث تشارك خمسة لاعبين برصيد سبع نقاط هم الإسباني فيكتور موسكالينكو والأذربيجاني إلمر ماجيراموف والمصري فؤاد الطاهر واليمني بشير القديمي والسوري طلال حلواني والأوزبكي سيرجي قيوموف.

وفي فئة الجوائز الخاصة للبطولة ذهبت جائزة أفضل لاعب مواطن للناشئ إبراهيم سلطان الذي حصد 6.5 نقاط، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعبة مواطنة إلى بشاير خليل التي أنهت البطولة بخمس نقاط. وكانت جائزة أفضل لاعب من نادي دبي من نصيب سعيد إسحاق وأفضل لاعبة من نصيب مريم عيسى. واحتفل أفراد من الجالية الفلبينية المقيمة في الدولة من محبي الشطرنج الذين حضروا خلال الجولة الأخيرة من البطولة ببطلها بالتازار حيث يعد أول لاعب فلبيني يحرز اللقب.

تويتر