أبطال الإمارات يحتكّون بكبار نجوم اللعبة

الدراجون يدخلون تحدّي 122 كلم في المرحلة الثانية

جانب من حفل افتتاح «طواف دبي» أول من أمس. من المصدر

تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثانية من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، من خلال المسافة المخصصة للسباق في هذه المرحلة والبالغة 122 كلم. وستبدأ هذه المرحلة من زعبيل مروراً بشوارع الميدان ومحمد بن زايد وأم سقيم والصفوح وتلال الإمارات، وصولاً إلى خط النهاية عند فندق أتلانتس في جزيرة النخلة.

وكانت المرحلة الأولى قد انطلقت أمس في وسط مدينة دبي، وتحديداً من أمام المركز التجاري العالمي، وبلغت 10 كلم. وكان الحدث قد انطلق رسمياً من خلال حفل الافتتاح الذي أقيم أول من أمس بحضور سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون.

وحظي حفل الافتتاح بإشادة الحاضرين، حيث أثنى رئيس الاتحاد العربي للدراجات، الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، على الفقرات التي حظي بها حفل الافتتاح والتي وصفها بأنها رائعة ومعبرة عن الحدث الرياضي الكبير، على حد قوله، وقال للصحافيين: «الحفل يؤكد الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة برئاسة سعيد حارب الذي نجح في قيادة فريق العمل باحترافية عالية».

وقال: «إقامة طواف دبي يعد سبقاً مميزاً للرياضة الاماراتية بشكل عام، وللعبة الدراجات التي ستحظى بمكاسب عدة في المستقبل، سيكون لها انعكاسات ايجابية على اللعبة». وأوضح: «مشاركة المنتخب الاماراتي في هذا السباق مفيدة للاعبين وستكسبهم الخبرة عبر المنافسة مع نجوم العالم».

واعتبر الشيخ فيصل بن حميد، دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لرياضة الدراجات في الإمارات، وإقامة طواف دبي الدولي بمثابة دعم قوي لرياضة الدراجات، لنقلها الى آفاق العالمية، وقال: «نحن على ثقة من أن طواف دبي سينتقل الى الافضل في السنوات المقبلة، وسيصبح أحد أهم السباقات العالمية في هذا المجال».

وأثنى الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، أحمد ناصر الفردان، على حفل الافتتاح، وقال: «يسعدنا جميعاً كرياضيين أن يكون في الإمارات طوافون مميزون في دبي والشارقة، ونأمل في المستقبل أن يكون هناك المزيد». وأكد الامين للهيئة العامة للشباب والرياضة، ابراهيم عبدالملك، أن روعة حفل الافتتاح ليس بأمر غريب على دبي، التي اعتادت دوماً الظهور في أفضل حلة خلال المناسبات الدولية.

وأضاف: «نود أن نشكر سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، على حضوره حفل الافتتاح والذي أعطى قيمة كبيرة للحفل». ووصف من جانبه، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، الدكتور أحمد سعد الشريف، استضافة هذا الحدث بمثابة اكتمال لخريطة الرياضة في دبي، وقال: «خططنا منذ ثلاث سنوات لاستضافة هذا الطواف، وخلال السنوات المقبلة سيصنف على أنه واحد من أبرز 10 سباقات في هذا المجال».

طباعة