هولمان: النصر يتطور بشكل إيجابي رغم الإقصاء من الكأس

جيان استعان بملاحظات شـــقيقه قبل هدف «النصر»

صورة

كشف نجم العين، الدولي الغاني أسامواه جيان، عن تفاصيل الحديث الذي دار بينه وبين شخص بين شوطي مباراة النصر التي حسمها الزعيم في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، أول من أمس، على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بالفوز بهدفين لهدف، وكان جيان صاحب هدف التأهل إلى النهائي الذي سيواجه فيه الزعيم الأهلي.

وقال جيان إن الشخص المعني كان شقيقه، وإنه اختار أن يتوجه إليه بين شوطي المباراة، وأكد أن شقيقه كان يلعب إلى جواره في فترة سابقة بصفوف المنتخب الغاني، وأوضح في تصريحات صحافية بعد المباراة: أستفيد كثيراً من ملاحظاته، وحدث كل شيء بسرعة، ثم توجهت إلى داخل الملعب للحاق باللاعبين، لكن الحقيقة أنني كنت أشعر بالقلق والتوتر بسبب إخفاقي في التسجيل مع العين خلال المباريات الماضية، وقبل هدفي في مرمى النصر.

بن بدوة: لا خلاف مع كيكي حول التعاقدات

نفى عضو مجلس إدارة نادي العين، محمد بن بدوة، وجود أي خلاف بين اللجنة الفنية بالنادي والمدرب الإسباني كيكي فلوريس، على خلفية التعاقد مع الإيفواري بكاري ساري والمغربي ياسين الغناسي، وقال «هذا الحديث لا علاقة له بالحقيقة، وهو اجتهادات فقط لا أساس لها»، موضحاً «الحقيقة أن النادي كان ينتظر مصير الروماني رادوي إثر الشكوك حول إصابته، لكن عودته بددت هذا الامر». وأضاف «سنرى ما يمكن أن يحدث في خصوص اللاعب بكاري، فهو موجود في النادي، لكن لم يتم قيده رسميا، والمدرب كيكي أكد أنه مرتاح بالعمل في النادي بتوافق جيد مع اللجنة الفنية، والتعاقد مع أي لاعب في العين يتم بالتشاور مع المدرب وليس أي شيء آخر».

ويحرص بعض أقارب وأصدقاء اللاعب جيان على مرافقته إلى تدريبات ومباريات العين منذ قدومه إلى الفريق قبل عامين، إذ يقيمون معه بمنزله في العين، ويسدون له النصائح المطلوبة عن مسيرته مع الفريق، كما ساعد وجودهم في الدولة على الإحاطة بمعلومات جيدة عن الأندية الأخرى، ما يسمح لهم بشرحها للاعب حتى يستفيد منها أثناء المباريات التي يخوضها العين.

ولم يخف جيان سعادته بهدف الفوز الذي قاد به فريقه إلى لقاء الأهلي في المباراة النهائية من مسابقة الكأس، رغم التوتر الذي رافقه خلال المواجهة، موضحاً «الحقيقة أن هذه المعاناة كانت موجودة خلال الفترة الماضية، ويبدو الأمر في إطار طبيعي، فما يحدث يستدعي التفكير والقلق، وأقنعت نفسي بأنني يجب أن أقوم بالمطلوب مني لمصلحة فريقي في مباراة النصر وأنتظر ما يمكن أن يحدث».

وأكمل «أعتقد أن النهاية كانت رائعة للغاية، ولم أفكر كثيراً في الوقت الذي يمكن من خلاله أن أنجح في مساعدة فريقي على الفوز، خصوصا بعد أن نجح الخصم في العودة إلى أجواء البداية، وانتظرت الدقائق القاتلة لتحقيق هذا الهدف».

وأردف «في مباريات الكأس لا تحصل على فرص كثيرة لتعديل وضع الفريق في حال أخفقنا في الفوز، وكنا بمرحلة خروج المغلوب في قبل النهائي، إذ إننا أمام فرصة ذهبية لبلوغ المباراة النهائية، فقمنا بعمل كبير حتى نبقى في ذاكرة البطولة حتى الموعد النهائي مع الأهلي» .

واختتم «نشعر بأننا في وضع ممتاز بعد هذه النتيجة الرائعة، فقد بدت الأمور غير جيدة للفريق مطلع الموسم الجاري، ولم نكن أقوياء كما ينبغي، فتأثر فريقنا ولم يحصل على النتائج المطلوبة، لكن الواقع الآن يبدو مختلفاً، ونتمنى أن تتحسن أحوال الفريق مع مرور الوقت».

من جانبه، قال نجم النصر، الاسترالي بريت هولمان، في حديث لـ«الإمارات اليوم» إن «الاستحواذ على الكرة في الحصة الثانية منحهم الفرصة للضغط على مرمى العين لمعادلة النتيجة، وكانت المحاولات على أشدها من جانبنا في مواجهة رغبة أخرى من لاعبي العين لتعزيز تفوقهم واستغلال الظروف المتوافرة لتهديد مرمانا».

وزاد «تمسكنا بحظوظنا في بلوغ المباراة النهائية، بعد أن حصلنا على فرصة لمعادلة النتيجة، ولم يستغرق الأمر سوى دقائق عدة أمام اللاعب جيان لترجيح كفة فريقه، وهذا ما حدث، وينبغي أن نفكر في الآتي حتى ننجح في احراز النتائج الجيدة».

ورداً على سؤال حول مستوى الفريق مع المدرب الصربي ايفانوفيتش، قال «ما يحدث في الفريق يؤكد أن الأمور جيدة، فهناك مرحلة ممتازة من التطور، مع رغبة ممتازة من اللاعبين في احراز النتائج الجيدة، وأتمنى أن تتحسن أوضاع الفريق في المرحلة المقبلة».

وحول علاقته مع مواطنه لاعب العين أليكس بروسكي، قال «بروسكي رائع للغاية، فهو يؤدي جيداً مع فريقه» ونحن في نهاية نحاول مساعدة منتخب بلادنا، ولدينا فرصة لتأكيد حضورنا الجيد في المرحلة المقبلة، ويمكن أن أقوم أنا أو بروسكي بأشياء رائعة للمنتخب».

 

طباعة