مدرب النصر يعترف بأحقية الفرسان الحمر في الفوز

كاتلين: الأهلي لا يعتمد على سياو فقط

صورة

أشاد مساعد مدرب النادي الأهلي، الروماني كاتلين، بأداء فريقه بعد الفوز على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، أول من أمس، في الجولة 16 من دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن «الفرسان» لا يعتمدون فقط على المهاجم البرازيلي سياو في تحقيق الانتصارات وإنما على الفريق كاملاً، على الرغم من أن سياو سجل الهدفين الأول والثاني وصنع الهدف الثالث لمواطنه غرافيتي، إضافة إلى تقديمه مباراة كبيرة.

غرافيتي: استعدت ذاكرة التهديف

قال مهاجم الأهلي، البرازيلي غرافيتي، إن الفوز على النصر هو أبرز المكاسب للاستمرار في صدارة دوري الخليج العربي، مبدياً سعادته بتسجيله الهدف الثالث لفريقه ليستعيد ذاكرة التهديف بعد فترة توقف طويلة. وأضاف في تصريحات صحافية «لم نظهر بمستوى جيد أمام الوحدة، وفقدنا نقطتين، وكنا في حاجة إلى الفوز على النصر حتى لا نفقد المزيد من النقاط». وأشار إلى أهمية تحقيق الانتصارات من دون النظر لنتائج الأندية الأخرى، وقال «إذا استمررنا في تأدية واجبنا والاهتمام بمبارياتنا فقط لن نحتاج إلى انتظار نتائج الآخرين، وعلينا أن نجتهد في الجولات المقبلة».

عبيد: إنذار ليما غريب

أكد مدير فريق نادي النصر، خالد عبيد، أن فريقه تأثر بالغيابات العديدة التي عاناها قبل مواجهة الأهلي، بينما أشار إلى أن حصول محترف الفريق، البرازيلي ليوناردو ليما، على البطاقة الصفراء كان قراراً غريباً من حكم المباراة يعقوب الحمادي. وقال في تصريحات صحافية «خسرنا لاعباً مهماً قبل مباراة العين في الكأس، إذ كانت الكرة احتكاكاً عادياً للغاية ولا تستحق البطاقة الصفراء».

وتابع «الأهلي يعيش أفضل فتراته، والنصر دخل اللقاء في ظل غياب البرازيلي ايدير، والسنغالي ابراهيما توريه، وطارق احمد، وكلها غيابات مؤثرة».

ليما: لا أستحق البطاقة الصفراء

أبدى لاعب وسط النصر، البرازيلي ليوناردو ليما، حزنه الشديد بسبب حصوله على بطاقة صفراء في مباراة الأهلي، ستحرمه المشاركة مع فريقه أمام العين، الجمعة المقبلة، في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، مشيراً إلى أنه لا يستحق هذه البطاقة. وقال «حزين للغاية.. تمنيت المشاركة أمام العين، وأرى أن قرار الحكم غريب، لأنها كانت مخالفة عادية، وليس من المنطقي أن ألعب مباراة كاملة وأرتكب مخالفة واحدة أحصل من خلالها على بطاقة صفراء».

وقال كاتلين، في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء المباراة، إن «سياو من اللاعبين المهمين في الفريق، لكن الأهلي لا يتوقف على لاعب واحد فقط، فقد سبق لنا خوض العديد من المباريات وسط غياب اكثر من لاعب، ومع ذلك حققنا الفوز».

وأضاف «الفريق الجيد يكون مستعداً لأي ظروف تواجهه، وقادراً على تعويض الغيابات بالمحافظة على مستواه وتحقيق نتائج إيجابية».

وأشار إلى أن أداء النصر ساهم في ظهور الأهلي بمستوى جيد، وقال «حققنا الفوز على فريق قوي وكبير، والأمر الجيد أن الانتصار كان عن جدارة واستحقاق، وكان من أسباب ذلك أن المنافس يلعب كرة هجومية ويبحث عن الفوز، لذلك ساعدنا على تقديم كرة جميلة، وهو أمر مفيد للدوري ويجعل اللاعبين والجمهور يستمتعون بالمباريات».

وتابع «سنبدأ اليوم الاستعداد لمباراة الظفرة، الأسبوع المقبل، في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، وسنعمل على تطوير الأداء، من دون النظر إلى ضغط المباريات في الفترة المقبلة، إذ إننا علينا أن نركز في مواجهة الظفرة الصعبة، ونتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل».

وأوضح «لن يكون هناك استعداد خاص لمباراة الظفرة، وسنخوض اللقاء مثل أي مباراة أخرى».

أما عن سبب تغيير اللاعبين الأساسيين في الشوط الثاني وعدم رضا خمينيز عن الخروج، قال «جميع اللاعبين يرغبون في الاستمرار داخل الملعب، وخمينيز قدم مباراة جيدة، ولكننا فضلنا خروج اللاعبين وإراحتهم للمباراة المقبلة، إضافة إلى الحفاظ على اللاعبين المعرضين للإيقاف بالحصول على إنذار ثالث».

من جهته، أكد مدرب النصر، الصربي ايفان يوفانوفيتش، أن الأهلي استحق الفوز على فريق، مشيراً إلى انه كان الطرف الأفضل، والنتيجة النهائية عادلة للطرفين، بعد أن استغل أصحاب الأرض الأخطاء التي ارتكبها لاعبو «العميد». وقال في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء إن «الأهلي استغل أخطاءنا في الشوط الأول وسجل هدفين، ورغم نجاحنا في تسجيل هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول، إلا أننا كررنا الأخطاء نفسها في الشوط الثاني، وسجل الأهلي هدفاً ثالثاً زاد من صعوبة العودة في نتيجة المباراة».

وعن خسارة النصر آخر ثلاث مباريات وإمكانية التعاقد مع مدافعين خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، قال يوفانوفيتش «لن نتعاقد مع مدافعين لمجرد أننا ارتكبنا أخطاء في مباراة، وبصفة عامة لا يوجد لدينا وقت للتفكير في خسارتنا أمام الأهلي، وعلينا التركيز والاستعداد لمباراة العين في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، وعلاج الأخطاء التي ارتكبناها الفترة الماضية».

ونفى المدرب الصربي تأثير مواجهة العين المقبلة وتسببها في الخسارة أمام الأهلي، وقال «أجرينا بعض التغييرات في الفريق ليس بسبب مباراة الكأس، ولكن بسبب الغيابات والإصابات، علينا التفكير في مباراة العين حالياً».

وأشاد بفريق الأهلي، وقال «مازلت متمسكاً برأيي السابق، أن الأهلي يتصدر الدوري ويستحق هذه المكانة، لكنه ليس الفريق الذي لا يقهر».

 

 

طباعة