إيقاف لاعب بني ياس ثامر محمد لتعاطيه منشطات

لاعب بني ياس ثامر محمد تصوير: إيرك أرزازس

قررت اللجنة التأديبية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة المنشطات إيقاف لاعب فريق كرة القدم في نادي بني ياس، ثامر محمد أحمد، لمدة ثلاثة اشهر، اعتباراً من 23 ديسمبر الماضي وحتى 22 مارس المقبل، بعدما أظهرت نتيجة العينة التي أخذت من اللاعب يوم 24 نوفمبر الماضي، خلال مباراة فريقه أمام الإمارات، ضمن مباريات دوري الخليج العربي لكرة القدم، وجود مادة «سيبوترامين»، وهي مادة محظورة من المجموعة «إس 6» المصنفة ضمن «المنبهات».

وتم تطبيق المادة 10/2 من اللائحة الوطنية لمكافحة المنشطات، التي تقضي بفرض عقوبة عدم الأهلية لمدة سنتين، بسبب وجود أو استخدام أو محاولة استخدام أو حيازة العناصر والطرق المحظورة.

وقال بيان صادر عن اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في هذا الخصوص، إن «اللاعب قدم أثناء جلسة الاستماع لأقواله تقريراً طبياً يفيد تعرضه لإصابة أدت إلى ابتعاده عن الملاعب لمدة شهر تقريباً، وخلال فترة التوقف تناول منتجاً عشبياً لتخفيف الوزن، إذ إن طبيعة الإصابة التي تعرض لها لا تمكنه من اجراء التمارين الرياضية للمحافظة على اللياقة وانقاص الوزن».

وأضاف البيان «لقد ثبت للجنة صحة أقوال اللاعب بعد التأكد من صحة تقرير المستشفى والفحوص والاشاعات المقطعية التي أجراها، وكذلك بعد الاطلاع على قائمة المباريات التي خاضها نادي بني ياس والتي أكدت عدم مشاركة اللاعب أساسياً أو احتياطياً لمدة شهر تقريباً».

وتابع البيان «جاء قرار اللجنة التأديبية متماشياً ومتوافقاً مع المادة 10/4 من اللائحة الوطنية لمكافحة المنشطات التي تنص على إلغاء أو تقليص فترة عدم الأهلية لتعاطي عناصر محددة تحت ظروف استثنائية».

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، الدكتور أحمد الهاشمي، أنه يحق لثامر محمد استئناف العقوبة أمام لجنة الاستئناف خلال اسبوعين من تاريخ ابلاغه بالقرار، لافتاً إلى أن لجنة الاستئناف محايدة.

 

طباعة