فالديز يقود الجزيرة للفوز على الشعب

قاد مهاجم الجزيرة الباراغوياني، نيلسون فالديز، فريقه للفوز على الشعب بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة، التي جرت بينهما، مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة والأولى للدور الثاني لدوري الخليج العربي.

وانتهى الشوط الأول بهدفين لا شيء، أحرزهما فالديز في الدقيقتين 6 و10، وفي الشوط الثاني أضاف المهاجم الدولي علي مبخوت، الهدف الثالث في الدقيقة 57، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الجزيرة إلى 26 نقطة وتجمد رصيد الشعب عند نقاطه السبع في المركز الأخير.

وجاءت المباراة جيدة المستوى خصوصا من الجزيرة الذي أدى واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، ولم يتأثر الفريق بغياب مهاجمه البرازيلي، ريكاردو أوليفيرا، ولا بمدافعيه خالد سبيل، وعبد الله موسى للإصابة، وسيطر الفريق على معظم فترات المباراة خصوصا في الشوط الأول، وساعده الهدفان المبكران اللذان سجلهما فالديز على هدوء أعصابه واكتسب لاعبوه ثقة كبيرة في نقل الكرة بإتقان، وأضاع مهاجموه فرصا عدة لزيادة غلتهم من الأهداف خصوصا من علي مبخوت، كما أضاع المدافع المتقدم جمعة عبدالله فرصة ثمينة في الدقيقة 54.

وفي المقابل قدم الشعب مباراة جيدة أيضا في حدود إمكانيات لاعبيه ولم يلعب الفريق بأسلوب دفاعي بحت كما كان متوقعا، وبادل الجزيرة الهجمات في أوقات كثيرة من المباراة، وأضاع مهاجماه بدر بلال وميشيل لورانت بعض الفرص الخطيرة على مدى الشوطين.

وشهدت المباراة ظاهرة جديدة على ملاعب الإمارات، هي الأولى من نوعها بوجود جماهير الأولتراس في مدرجات الجزيرة وظلت تشجع الفريق الجزراوي طوال المباراة بأسلوبها العالمي المعروف في مختلف البلدان العربية والأوروبية.

كما شهدت المباراة حركة غير أخلاقية من مهاجم الجزيرة نيلسون فالديز، بعد إحرازه للهدف الثاني في الشوط الأول، وضبطته كاميرات التليفزيون، وعلى الفور تناقلت شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الحركة غير الأخلاقية، وبثتها معظم المواقع عن طريق الفيديو.

طباعة