الدوخي: توفير متطلباتهم من أهم أولوياتي

قمصان جديدة لقضاة الملاعب قريباً

صورة

كشف المدير الجديد لإدارة الحكام في اتحاد كرة القدم، الحكم الدولي السابق، خالد الدوخي، الذي سيتولى مهام عمله الجديد اعتباراً من اليوم، أنه سيتم توفير قمصان جديدة للحكام قريباً، مشدداً على أن توفير جميع متطلبات الحكام وتصحيح الصورة التحكيمية بالنسبة لأداء الحكام سيكون من أهم اولوياته في المرحلة المقبلة، بهدف عكس الوجه المشرف للتحكيم الإماراتي على الصعيدين المحلي والخارجي، مطالباً بأهمية تضافر تعاون الجميع، وتضافره جهودهم للارتقاء بالتحكيم.

وقال الدوخي لـ«الإمارات اليوم»، إن «هناك العديد من الأمور التي ستكون على رأس أولوياتي في فترة عملي مديراً لإدارة الحكام، من بينها الى جانب توفير متطلبات الحكام، موضوع تدني الاداء التحكيمي والعمل على وضع أفضل الحلول لعكس صورة جديدة للتحكيم الإماراتي من خلال الملعب».

وأضاف «لن ننتظر الحكام حتى يتقدموا بمتطلبات، وإنما سنقوم نحن في لجنة الحكام وفي اتحاد الكرة بتوفيرها لهم، من بينها كما ذكرت توفير قمصان جديدة من أجل خلق بيئة ملائمة لقضاة الملاعب لأداء دورهم ورسالتهم على أكمل وجه».

وكان قضاة ملاعب، رفضوا الكشف عن أسمائهم، اشتكوا عبر «الإمارات اليوم»، عدم تبديل قمصانهم التي يرتدونها خلال قيادتهم المباريات منذ نحو ثلاث سنوات، موضحين أن بعضهم يضطر لشراء القمصان والمعدات الرياضية الخاصة بالتحكيم على نفقته الخاصة، حتى يظهر بصورة تليق بقاضي الملعب.

وتعهد الدوخي العمل على خدمة جهاز التحكيم بكل جد وإخلاص من خلال موقعه الجديد.

ويعد خالد الدوخي، الذي نال الشارة الدولية عام 2005 واعتزل التحكيم عام 2010 بسبب تعرضه لإصابة، من الحكام الدوليين البارزين على الصعيدين المحلي والآسيوي، وصاحب تجربة وخبرة طويلة في هذا المجال، منذ التحاقه بالتحكيم عام 1996، لذلك فإن توليه منصب مدير إدارة الحكام يشكل اضافة كبيرة لمواصلة الجهود الكبيرة التي بذلها مدير ادارة الحكام السابق أحمد يعقوب.

وأشار الدوخي إلى أن أهم المباريات التي قادها على الصعيد المحلي كانت مباراة الأهلي والوصل عام 2008، في استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي في نهائي كأس رئيس الدولة.

طباعة