أكد اهتمامه بمتابعة كأس الخليج

كيكي: مورينيو لا يستبعد القدوم إلى الإمارات مستقبلاً

كيكي غير متفاجئ بتطور مستوى الشباب. تصوير: إريك أرازاس

كشف مدرب الأهلي الإسباني كيكي فلوريس عن تفاصيل المحادثة التي جرت بينه وبين صديقه مدرب ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو، على طاولة الغداء حينما كان الأخير في دبي الأسبوع الماضي، وأشار مدرب الفرسان الحمر إلى أنه يرى «بصورة واضحة» أن «مورينيو لم يستبعد قدومه للعمل في الإمارات في يوم من الأيام»، مشيراً إلى أن الأخير كان يسأله عن الدوري الإماراتي، وكان مهتما بمعرفة تفاصيله. وتواجه الطرفان في أكثر من مناسبة في إسبانيا أثناء عمل فلوريس مدربا لأتلتيكو مدريد، إذ جاء مورينيو إلى الريال في ‬2010، فيما كان فلوريس مدربا لأتلتيكو بين ‬2009 و‬2011، ووجد مورينيو في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الأسبوع الماضي، وتحدث في إحدى الجلسات مع مدرب الوصل السابق الأرجنتيني دييغو مارادونا.

وقال فلوريس لـ«الإمارات اليوم»: تناولت الغداء مع مورينيو الذي أنا مقرب جداً منه، إضافة إلى خورخي مينديز (وكيل أعمالهما)، ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عبدالله النابودة قبل أيام، وتحدثنا عن كرة القدم والأوضاع الحالية في إسبانيا، وسألني عن الدوري الإماراتي وكيف هو وضعي هنا، وكان لقاء وديا. وأضاف: أخبرني أن الإمارات مكان مثالي للعمل فيه كبديل عن أوروبا، وقال لي: أوروبا أحد أفضل الخيارات للتدريب، بل ربما الأفضل، لكنك قمت بالخيار الصحيح، فهو مكان جميل وينمو، ولديهم نية للتطور أكثر مستقبلا، وأنا أستطيع أن أرى على وجهك يا كيكي أنك سعيد جداً هنا.

وعما إذا كان يعتقد بأن مورينيو قد يأتي مستقبلا إلى الإمارات، أجاب «بالتأكيد، أنا أستطيع أن أرى ذلك بصورة واضحة، فهو شخص منفتح على عالم كرة القدم وهو شخص ذكي، وسيكون منفتحا على القدوم إلى هنا مستقبلا، وأنا متأكد من أن كرة الإمارات ستتطور كثيرا في السنوات المقبلة».

وتأتي تصريحات فلوريس بعد أن صرح مورينيو لـ«الإمارات اليوم» الأسبوع الماضي في لقاء حصري، أنه لا يستبعد القدوم إلى الإمارات مستقبلا، مؤكداً أنه «في هذه اللحظة أرغب في عيش كرة القدم بمستواها العالي، أنا شاب وقوي ومتحفز، وأرغب في القيام بأمور جديدة، أريد أن أحاول تحطيم بعض الأرقام القياسية، لكن في يوم من الأيام، لم لا، فالحياة تتغير». وأكد فلوريس (‬47 عاماً) قبل لقاء الشباب اليوم ضمن الجولة السادسة من الدوري، إنه يتطلع لمتابعة كأس «خليجي ‬21» الذي ينطلق غداً في العاصمة البحرينية المنامة، وقال «أنا سعيد جداً وممتن لمدرب المنتخب الوطني لاختياره ستة لاعبين من الأهلي، وأنتظر متابعة الكأس لأنها تثير اهتمامي». وتحدث فلوريس عن مواجهة الشباب مساء اليوم، وقال: الشباب بدأ الموسم بصورة سيئة، والآن عاد إلى مستواه الطبيعي، وهذا ليس بالأمر المفاجئ لنا.

طباعة