حملات بحرينية لتشجيع الحضور الجماهيري

المنتخب البحريني يأمل حضوراً مكثفاً لمشجعيه. تصوير: أسامة أبوغانم

ترأس الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة عضو اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج لكرة القدم، اجتماع اللجنة التنفيذية، والذي خصص لمناقشة العديد من النقاط الخاصة بالدورة. وتم في الاجتماع مناقشة توزيع التذاكر على الجماهير، حيث أكد ان التذاكر ستكون مطروحة للمواطنيين البحرينيين فقط، من خلال حملة الاتحاد البحريني لكرة القدم المساندة للمنتخب «كلّنا الأحمر»، في المقرّ الرئيس لها بمجمع السيف ومجمّع سيتي سنتر، وسيتم أيضاً توزيعها بالمجّان على الجماهير الرّاغبة بحضور المباريات، بالاضافة الى توزيعها في فعاليات الحملة الشعبية «البحرين قلب واحد». واعتمدت اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع، الخطة الاعلامية التوعوية التي ستقوم من خلالها بارشاد الجماهير الى المواقع داخل الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة، كما تم الاطلاع على التقارير الفنية النهائية عن المنشآت الرياضية، وهي استاد البحرين الوطني، واستاد مدينة خليفة الرياضية، وملاعب التدريبات «الاهلي والرفاع والنجمة ومدينة حمد وعسكر والاتحاد البحريني لكرة القدم».

من ناحية ثانية، تقيم اللجنة الإعلامية بدورة كأس الخليج العربي ورشة عمل للجنة، ضمن اهتمامات وحرص اللجنة برئاسة توفيق الصالحي على إطلاع الأعضاء والمتطوعين على آلية العمل من أجل تقديم أفضل الخدمات للإعلاميين الذين سيقومون بتغطية الدورة. وتهدف ورشة العمل إلى إعطاء الأعضاء والمتطوعين نبذة كاملة عن آلية العمل، إضافة إلى زيادة التوعية من حيث معاملة الإعلاميين، لاسيما أن الدورة تحظى باهتمام كبير من جميع الدول الخليجية، وتحظى أيضاً باهتمام إعلامي عالي المستوى.


«دبي الرياضية» تقدّم باقة برامجية متنوّعة لدورة البحرين

تستعد قناة دبي الرياضية لاطلاق باقة كبيرة من البرامج التي ستسلط الضوء من خلالها على فعاليات دورة كأس الخليج، وتتضمن العديد من البرامج التاريخية والتسجيلية والمباشرة والتحليلية، اضافة الى اللقاءات المباشرة مع أكبر وأبرز المسؤولين والنجوم في الدورة، لتشمل كل موضوعات الدورة ودولها الثماني بشكل موسع وشامل، حيث سيترأس وفد القناة في البحرين الزميل حسن حبيب نائب مديرة القناة.

وستبدأ القناة في بث برامجها عن الدورة يومياً اعتباراً من الساعة الواحدة ظهراً ببرنامج «خليجي ‬21»، وهو برنامج يسلط الضوء على كواليس اللجنة المنظمة للدورة والاستعدادات التي قامت بها اللجان العاملة والهادفة الى استحضار كل أشكال النجاح للعرس الخليجي، إضافة الى إبراز كل الامور المتعلقة بكأس الخليج وكواليس المنتخبات والوفود الخليجية.

وعند الساعة الثانية ظهراً يبدأ البرنامج الرئيس عن خليجي ‬21، والذي سيحمل عنوان «دلمون ‬21»، وسيستمر لغاية الثالثة والنصف عصراً، وسيكون بمثابة البرنامج الذي يقدم تقارير شاملة عن المنتخبات الخليجية الثمانية المشاركة في الدورة وحظوظها، وإبراز التحضيرات التي اتخذتها في المنافسة على الدورة. وهناك أيضاً الاستوديو التحليلي لمباريات الدورة، والذي سيقدم وجبة تحليلية وفنية عن المباريات بمشاركة نخبة من المحللين على مستوى الخليج والوطن العربي.

وبعد نهاية الاستوديو التحليلي، ستبدأ القناة مشوارها الليلي ببرنامج السهرة، والذي سيحمل عنوان «ليالي الخليج»، والذي سيتضمن هو الاخر لقاءات عديدة لتسليط الضوء على فعاليات ومباريات اليوم وتقديم موجز عنها.

وحددت القناة البرامج التي ستبثها اثناء الراحة التي ستخضع لها المنتخبات، وهو برنامج «جماهير الخليج»، والذي سيرصد آراء الجماهير الخليجية عن نتائج المباريات وردود أفعالها.

بلاتيني حاضر في الافتتاح

تبلّغت اللجنة المنظمة للدورة بمواعيد وصول الوفود المشاركة، بالاضافة لأبرز الشخصيات التي ستوجد في حفل الافتتاح. وسيصل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني وعدد من مسؤولي الاتحاد الى البحرين يوم السبت، وهو اليوم الذي سيصل فيه أيضاً رئيس اللجان الوطنية الأولمبية الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ أحمد الفهد الصباح.

ويصل الجمعة نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الأردني، الأمير علي بن الحسين، وسيكون برفقته نائبه في الاتحاد الأردني صلاح صبرة، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لؤي عميش، وأمين السر العام خليل السالم. أما بالنسبة للوفود، فتصل بعثات الامارات والسعودية وقطر والكويت وعمان والعراق اليوم، في حين أن البعثة اليمنية وصلت يوم أمس.

 

طباعة