مؤتمر الإمارات الدولي للمعاقين ينطلق غداً

تنطلق في العاشرة من صباح غد فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي لرياضة المعاقين ،2011 الذي ينظمه اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين في فندق فيرمونت باب البحر بإمارة أبوظبي. ويشارك في المؤتمر الذي يحمل شعار «واقع وآفاق»، مجموعة من المتخصصين والأكاديميين والمسؤولين في الهيئات الرياضية من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، وذلك لبحث وتدارس أبرز المشكلات التي يعانيها الرياضيون ذوو الاحتياجات الخاصة، بهدف اقتراح الحلول المناسبة والنهوض بهذه الفئة لتكون قادرة على امتلاك كامل حقوقها وأداء واجباتها تجاه الوطن والمجتمع.

ويشمل جدول أعمال اليوم الأول من المؤتمر حفل الافتتاح وجلستين حواريتين يتخللهما غداء عمل، حيث يتضمن حفل الافتتاح إلقاء كلمة الجهة المنظمة، وكلمة اللجنة البارالمبية الآسيوية، وعرض فيلم تسجيلي حول رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تكريم الضيوف والجهات الراعية.

ويناقش المؤتمر خلال خمس جلسات حوارية، تعقد على مدى يومين، مجموعة من المحاور تناقش كيفية إيجاد مناخ مواتٍ لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأهيل النفسي والجسدي للمعاقين الرياضيين، والاحتراف في رياضة المعاقين، والاستثمار في رياضة المعاقين، ودور الإعلام في رياضة المعاقين.

تويتر