عبدالقادر: المقارنة بين البرتقالي والعنابي ليست عادلة

عبدالوهاب عبدالقادر: الأداء الجيد أهم ما أطمح إليه. الإمارات اليوم

قال مدرب عجمان، العراقي عبد الوهاب عبدالقادر، إن الأداء الجيد أهم ما يطمح إليه فريقه خلال مواجهته مع الوحدة في دور الـ16 من مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، المقررة اليوم على ملعب الوصل في زعبيل.

وأضاف في حديثه لـ«الإمارات اليوم» «نحن واقعيون في نظرتنا للقاء الوحدة، وهناك فوارق كبيرة بين الفريقين يصعب معها التفكير في النتيجة، وكل ما يهمنا هو الأداء المشرف والمرضي لطموحاتي الشخصية كمدرب، وأيضا للاعبين الذين يتشوقون إلى اللعب مجدداً أمام الفرق الكبيرة».

وأوضح «سيكون من الصعب وضع عجمان في مقارنة مع العنابي، هناك فوارق كبيرة يجب علينا ان نعترف بها، فالمنافس من الفرق صاحبة الخبرات، ومتمرس في البطولات الكبيرة، ولديه لاعبون من أصحاب الخبرات والاعضاء في المنتخبات الوطنية، والمقارنة بينهما لن تكون عادلة على الإطلاق».

وأضاف «اننا نعوّل على المعنويات والدوافع النفسية للاعبين الكثير للظهور الجيد في مثل هذه المواجهة، ونأمل أن تكون مواجهة الوحدة استفاقة للفريق للعودة للظهور القوي الذي كان عليه من قبل في كأس الاتحاد، والذي تمكن من انتزاع لقبه قبل فترة»، وأكمل «لقد عملنا في الايام الماضية على التركيز بشكل كبير على الجانب المعنوي، وحث اللاعبين على الخروج من هذه المواجهة ببعض المكاسب، ولاشك أن ظهور الفريق بصورة جيدة في مباراة اليوم، سيكون له انعكاسات ايجابية على مشوار البرتقالي في دوري الهواة، وهو يعد الاساس بالنسبة لنا حتى نتمكن من العودة مجدداً لدوري المحترفين في الموسم المقبل».

وعزا المدرب العراقي، تراجع مستوى فريقه في الأسابيع الأولى لدوري الهواة، الى حالة الاسترخاء التي كان عليها اللاعبون عقب نجاحهم في الحصول على كأس الاتحاد، وقال «من الطبيعي حينما تلعب 18 مباراة متتالية، ولا تتقبل خلالها أي خسارة، أن يحدث نوع من الاسترخاء لدى اللاعبين. للأسف ظهرت آثاره السلبية بشكل كبير في بداية مشواره بدوري الهواة، وقد بدأ اللاعبون يستشعرون هذا الشيء وخطورته عليهم، فاستعادوا جانباً كبيراً من مستواهم الذي قدموه في كأس الاتحاد».

واختتم عبدالقادر «كرة القدم في الأساس تعتمد على الدوافع قبل الإمكانات، وحينما يختفي هذا الجانب تحديداً، ستقابله نتائج سلبية مثل التي حدثت لنا في دوري الهواة، ولكنني أرى الوضع بالنسبة لنا ليس سيئاً، بل على العكس فنحن الآن في صلب المنافسة، ولكن كان بإمكان عجمان أن يتقدم بشكل أفضل مما كان عليه في هذه المرحلة، ونأمل أن نبتعد في المقدمة بشكل أفضل من ذلك».

طباعة