الطاير: أتمنى اختفاء البطـاقات الملــوّنــة فـي إيــاب الـدوري

«الرابطة» تسعى إلى دوري نظيف. أرشيفية

اعتبر رئيس مجلس إدارة رابطة كرة القدم، طارق الطاير، أن الأندية ستقدم خلال الدور الثاني من دوري المحترفين مستوى أفضل مما قدمته في الدور الأول، لاسيما ان المسابقة دخلت مراحلها الأهم التي على ضوء نتائجها سيتحدد بطل النسخة الثالثة والهابط الى الهواة، وتمنى رئيس الرابطة أن يكون المردود الفني للفرق جيدا، حتى يستمتع الجمهور بمشاهدة كرة قدم رائعة تروي ظمأه، خصوصاً أن إدارات الأندية لم تقصر وقامت بمجهودات طيبة لدعم فرقها بلاعبين أكفاء محليين وأجانب.

وقال في تصريحات صحافية «آمل اختفاء البطاقات الصفراء والحمراء من مباريات الدوري، وأن يتفرغ اللاعبون للعب كرة قدم نظيفة لا يشوبها عنف أو خشونة، لأن الأداء النظيف يساعد كثيرا على ترقية المستوى الفني واستمتاع الجمهور، خصوصا ان هناك دوراً كبيراً لقضاة الملاعب في إيقاف هواة الخشونة واللعب العنيف، أو الذين يسعون إلى عرقلة منافسيهم بألعاب غير قانونية، ما يستوجب التدخل الفوري من حكم المباراة لإيقاف العنف والألعاب الخشنة»، وتمنى رئيس الرابطة أن يكون المردود الفني لكل الفرق، خصوصاً أن إدارات الأندية لم تقصر وقامت بمجهودات طيبة لدعم فرقها بلاعبين أكفاء من المواطنين والمحترفين الأجانب منذ بداية الموسم أو في فترة الانتقالات الشتوية، موضحا ان هذا يؤكد أن الجميع سيشاهد منافسة قوية بين جميع الأندية في القمة او القاع.

وأشاد رئيس الرابطة بالزيادة الكبيرة في أعداد الجماهير التي حضرت مباريات الدور الأول التي بلغت قرابة ربع مليون متفرج، بزيادة بلغت 32٪ مقارنة بالدور الأول للموسم الماضي.

وأشار إلى أن كأس اتصالات التي انتهت أدوارها التمهيدية، مسابقة مهمة لمدربي الأندية الذين تعرفوا بمستويات لاعبيهم غير الأساسيين. وختم «أتمنى أن تحقق الأندية المشاركة في الدوري الآسيوي الوحدة والجزيرة والعين والإمارات نتائج جيدة، وتظهر بصورة أفضل من العام الماضي».

طباعة