قال إن الشارع الرياضي لن يتحكم في عمل اتحاد الكرة

غراب: لا يوجد عاقل يفكر في إقالة المدرب

محمد مطر غراب خلال المؤتمر. تصوير: أشوك فيرما

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، نائب رئيس اللجنة الفنية، محمد مطر غراب، أن الشارع الرياضي لن يحركهم أو يتحكم في عملهم باتحاد اللعبة، موضحاً أنهم يعملون بشفافية، خلافاً ما يشاع في الوسط الرياضي، على حد تعبيره.

ووصف غراب في المؤتمر الصحافي الذي عقد اتحاد الكرة، أمس، ما حققه المنتخب في كأس آسيا بانه أمر إيجابي، وانه يمكن الرهان على لاعبي الأبيض في مونديال 2014 في البرازيل.

ورداً على استفسارات رجال الإعلام حول مصير المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مع المنتخب، قال غراب غاضباً إن «المدرب مستمر في عمله، وهناك اجتماع مرتقب للجنة الفنية لبحث كل الامور المتعلقة بالمنتخب، وليس هناك عاقل يفكر في إقالة المدرب، كونه أحدث نقلة نوعية في المنتخب»، مضيفاً «ليس لدينا ما نخفيه عن الشارع الرياضي، وكل الامور واضحة من خلال الارقام والاحصاءات، ونحن هنا لتصحيح الامور».

وأكمل غراب الذي بدا ممتعضاً من أسئلة الصحافيين ومتحفظاً في الإجابات أن هناك اجتماعاً مرتقباً للجنة الفنية لمناقشة كل الامور المتعلقة بمشاركة المنتخب الاخيرة، وأنهم لن يستطيعوا بين يوم وليلة منع الاندية من استقطاب لاعبين اجانب في الدوري المحلي، معتبراً أن الامر يحتاج الى عمل كبير»، داعياً إلى عدم الخلط بين اختصاصات اللجنة الفنية والادارة الفنية في اتحاد الكرة.

وأشار غراب إلى انهم كانوا يتمنون وصول المنتخب إلى الدور الثاني في كأس آسيا، لكن الأمنيات شيء والواقع شيء آخر، معتبراً أن كأس الخليج في اليمن كان لها دور كبير في تجهيز المنتخب للبطولة الآسيوية.

واكد ان الوقت لم يكن يسعف المنتخب للتحضير الجيد لكأس آسيا، موضحاً أن متطلبات المنتخب وعملية الاحتراف من خلال مسابقة دوري المحترفين معادلة تحتاج الى نوع من التوازن.

وبخصوص جدوى إقامة دوري الرديف اعتبر انه إذا كانت الاندية لا تتعامل مع هذه المسابقة بالشكل الصحيح، فإن ذلك مشكلتها.

واختتم «هل نحن قادرون على اعطاء الضوء الاخضر للاعبينا للاحتراف في اوروبا؟ أعتقد ان هذا الامر ليس بأيدينا كاتحاد كرة».

طباعة