الجولة الثانية لزوارق «إكس كات» غداً

الزوارق تستعد لثانية جولات «إكس كات» الشرق الأوسط. من المصدر

قدمت اللجنة المنظمة لسباق الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة «اكس كات»، التي يستضيفها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، موعد السباق ليقام يومي غد وبعد غد بدلاً من الجمعة والسبت المقبلين، بسبب الأحوال الجوية المتوقع ألا تخدم السباق.

وتقام بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة تحت مظلة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة «يو أي أم» وإشراف جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة «دبليو بي بي أيه»، وبرعاية من اتحاد الرياضات البحرية وتنظيم مشترك بين ناديي ابوظبي ودبي الدوليين.

تأجيل ثانية جولات القوارب الخشبية إلى 12 فبراير

قررت اللجنة المشرفة على سباقات القوارب والزوارق السريعة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية تأجيل موعد إقامة سباق الجولة الثانية من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة، والتي كان مقرراً أن تقام يوم السبت المقبل إلى 12 الجاري، نظراً للأحوال الجوية وتقارير الأرصاد الجوية.

وهي المرة الثانية التي يتم فيها تأجيل السباق الذي كان مقرراً إن يقام منتصف شهر يناير الماضي، لكنه تأجل بسبب الأحوال الجوية.

وتشمل البطولة في الموسم الجاري أربع جولات، انطلقت الأولى من ابوظبي السبت الماضي، وستقام الثانية في الميناء السياحي، بينما سينظم نادي ابوظبي الجولة الثالثة خلال الفترة من 17 إلى 18 مارس المقبل، بينما يحتضن نادي دبي الجولة الرابعة والختامية في الفترة من 25 إلى 26 منه.

وعُقد بمقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أمس الاجتماع التنسيقي للجنة المشرفة على سباق الجولة الثانية، الذي ترأسه مشرف عام سباقات القوارب والزوارق السريعة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية محمد حارب، حيث تم الاتفاق على التعديلات الجديدة في المواعيد، وتحديد الجدول الزمني الكامل لأحداث الجولة الثانية. وقال حارب إن «التغيير استدعته ظروف الأحوال الجوية من أجل مراعاة الأمن والسلامة لجميع المشاركين»، مشيراً إلى أن «الدولة تمر بأجواء متقلبة وعدم استقرار في حالة البحر، الأمر الذي يستلزم الحرص واختيار المواعيد المناسبة لإقامة الحدث الذي يستقطب اهتمام الكثير من أبطال رياضة الزوارق السريعة العالميين الذين أتوا إلى الإمارات من مختلف الدول من أميركا وايطاليا والسويد وفرنسا وغيرها من البلدان».

وأوضح أن الأحوال الجوية هذه الأيام وحتى يوم الأربعاء المقبل تشهد سرعات عالية للرياح تصل بين 20 إلى 25 عقدة، منوها إلى أن «هذه الفترة تعرف في المجتمع المحلي برياح (السهيلي)، التي عادة ما تتبعها رياح (شمال)، التي تولد ارتفاعا شديداً في موج البحر، لذلك قررنا تقديم موعد السباق من يومي الجمعة والسبت المقبلين إلى الأربعاء والخميس، لان هذين اليومين سيكونان مناسبين لإقامة السباق، لان سرعة الرياح ستكون أكثر هدوءاً، بما يضمن إقامة السباق في ظروف مناسبة تساعد على إخراج الحدث بالصورة المطلوبة».

طباعة