دعا إلى تقليص أندية المحترفين إلى 10

سالم سعيد: المنتخب كان مجرد «كومبارس» في الدوحة

سكرتير لجنة الحكام السابق سالم سعيد. الإمارات اليوم

اعتبر السكرتير الفني السابق للجنة الحكام في اتحاد كرة القدم، سالم سعيد، ان «المنتخب الوطني كان مجرد كومبارس في عدد من مبارياته خلال مشاركة الاخيرة في نهائيات كأس امم آسيا لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة، رغم الدعم الكبير الذي حظي به من مختلف الجهات في الدولة»، مؤكداً خلال حديثه لقناة دبي الرياضية، ان الكل كان ينتظر من المنتخب تحقيق نتائج افضل من تلك التي خرج بها.

وحمّل سالم سعيد المدرب السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش جزءاً كبيراً مما حدث للمنتخب في البطولة الآسيوية، مطالباً اتحاد الكرة بضرورة اتخاذ قرارات جريئة لإصلاح حال الكرة الاماراتية، ومواكبة تطورات المرحلة المقبلة التي تحتاج أيضا الى واقع جديد، للتمكن من تحقيق الطموحات المرجوة، خصوصا على صعيد اولمبياد لندن ،2012 ومونديال البرازيل ،2014 مؤكدا ان الواقع الحالي لاسيما من خلال نظام المسابقة المحلية لا يساعد في عملية التطورالمنشود.

وأشار إلى ان المنتخب يحتاج في المرحلة المقبلة الى مدرب قوي الشخصية، لكي يستطيع فرض أسلوبه على الأبيض، مؤكدا ان الاسلوب الذي كان يلعب فيه المنتخب لا يساعد لاعباً مميزاً مثل احمد خليل على تسجيل الاهداف، مثلما كان حاله مع منتخبي الشباب والاولمبي.

ورداً على سؤال بشأن المقارنة بين المدرب المحلي مهدي علي مدرب المنتخب الاولمبي، وبين كاتانيتش خصوصاً أن الاول حقق نجاحات كبيرة في الفترة الماضية، اكد سالم سعيد انه يميل الى مهدي علي، وفقا للنجاحات السابقة التي حققها سواء مع منتخب الشباب أو الاولمبي.

ورأى سالم سعيد ان الاعلام الرياضي، وكذلك الشارع الرياضي كله، وقف مع المنتخب خلال المرحلة السابقة، ودعا إلى تقليص عدد اندية دوري المحترفين الى 10 بدلاً من 12 نادياً.

طباعة