لإزالة الضغط العصبي والإرهاق عن اللاعبين

جولة مفتوحة في أسواق الدوحـــــة لنجوم الأبيض

اللاعبون إسماعيل مطر وأحمد خليل وعبدالله موسى يغادرون الفندق في المصعد. تصوير: أسامة أبوغانم

منح الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش لاعبي المنتخب الوطني فرصة التجول في اسواق الدوحة ومراكزها التجارية، بعد ظهر امس، من أجل تخفيف الضغط النفسي والعصبي عن اللاعبين، وتمكينهم من استعادة نشاطهم وتركيزهم من جديد بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في الايام الماضية، وخلال مواجهة كوريا الشمالية التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن نهائيات كأس أمم اسيا بكرة القدم.

وقاد كاتانيتش صباح امس اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة كوريا الشمالية في مران عادي على الملعب الفرعي لنادي العربي بهدف تجهيز هؤلاء اللاعبين والحفاظ على لياقتهم البدنية والفنية، ولم يشارك اللاعبون الذين خاضوا لقاء كوريا الشمالية في المران واكتفى الجهاز الفني منحهم تدريبات خفيفة بغرض إزالة الارهاق والتعب البدني الذي تعرضوا له في مواجهة المنتخب الكوري.

ولم يشارك لاعب الوسط ذياب عوانة في التدريبات الجماعية التي يؤديها المنتخب الى الان، ويخضع اللاعب لجلسات علاجية مكثفة تحت اشراف الجهاز الطبي من اجل تمكينه من التعافي من الإصابة قبل الدفع به في التدريبات الجماعية التي سيؤديها الفريق حتى موعد مواجهة العراق يوم السبت المقبل ضمن مباريات الجولة الثانية.

وشارك في التدريب الجماعي للمرة الأولى اللاعب محمد احمد الذي انضم الى صفوف المنتخب، بدلا من اللاعب محمد فوزي الذي تعرض للإصابة.

ومنذ وصول المنتخب الوطني الى قطر قبل اسبوع لم يتمكن اللاعبون من الخروج من معسكر المنتخب، وكان يوم امس هو الاستثناء الوحيد بعد ان سمح لهم الجهاز الفني بقضاء يوم مفتوح، بعيدا عن الشد العصبي وأجواء التدريبات التي يؤديها اللاعبون يوميا.

ومن جانبه، قال نائب رئيس بعثة المنتخب الوطني راشد الزعابي، إن الابيض حقق بداية متميزة في كأس اسيا بعد التعادل مع كوريا الشمالية. وأشار الى ان الفوز كان في متناول الأبيض لولا الفرص الكثيرة التي أهدرها اللاعبون امام شباك كوريا الشمالية.

وأكد ان اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا خلال اللقاء، خصوصا أن منتخب كوريا الشمالية يتميز بالسرعة واللياقة البدنية المرتفعة.

وتابع «نشكر اللاعبين على مجهودهم الكبير في الملعب وعلى المستوى المتميز الذي ظهروا عليه، ونحن راضون عن الاداء وعن المستوى وعن النتيجة التي انتهت عليها المباراة، على الرغم من اننا كنا نتطلع الى تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط، خصوصا ان المنتخب كان قريباً من الفوز بعد ان سيطر على مجريات المباراة».

وشدد الزعابي على ان المنتخب سيظهر بمستوى افضل من الذي كان عليه امام كوريا، خلال المواجهتين المقبلتين، أمام كل من العراق وإيران، خصوصا بعد زوال رهبة البداية.

طباعة