3 مواجهات في افتتاح الجولة الثامنة من كأس اتصالات

العين ضيفاً على بني ياس في الشامخة

لاعب العين إسماعيل أحمد والغائب ذياب عوانة في مباراة سابقة. تصوير: جوزيف كابيلان

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثامنة للدور الأول لكأس اتصالات للمحترفين لكرة القدم، إذ يلتقي بني ياس مع العين الساعة 6.30 مساء في الشامخة، ويتقابل الظفرة مع الوحدة على استاد حمدان بن زايد في المنطقة الغربية الساعة ،6.40 فيما يلتقي النصر مع دبي على استاد آل مكتوم، الساعة ،6.30 وذلك ضمن المجموعة الأولى.

العويس: غالو لم يستبعد ساند

قال مدير فريق العين، ماجد العويس، إن اللاعب الأرجنتيني خوسيه ساند في دائرة المدرب البرازيلي ألكساندر غالو، وليس صحيحا أن الأخير قام باستبعاده من القائمة الرئيسة في المباراة الودية أمام نادي القوات المسلحة بسبب أمور فنية، موضحاً «الموضوع لم يخرج عن إطاره الطبيعي، إذ إن اللاعب ساند تعرض إلى نزلة برد غيبته عن المباراة الودية حتى قبل مواجهة الجولة السابعة أمام الظفرة طلب غالو من اللاعب ساند إجراء بعض التدريبات البدنية وتخفيف وزنه على نحو يؤدي إلى ظهوره القوي في صفوف العين».

ويسعى العين الليلة إلى إعلان ترشحه للمربع الذهبي في كأس اتصالات لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على السماوي في الشامخة بمعنويات فوزه على الظفرة أخيرا بعد أن حصد 15 نقطة قبل مباراة اليوم، وحرص المدرب البرازيلي غالو على رفع وتيرة التحضير للاعبين من خلال معسكر إعدادي في نادي ضباط القوات المسلحة. وتشهد قائمة العين الليلة عودة المدافع القوي إسماعيل أحمد الغائب عن المواجهة الماضية بسبب الإيقاف ،فيما يغيب الثلاثي علي الوهيبي وفارس جمعة وعمر عبدالرحمن بسبب مشاركتهم مع الأبيض الإماراتي في نهائيات آسيا .2011 العين ــ الإمارات اليوم


عودة مويا تنعش فرسان الغربية

 

يعود اللاعب النيجيري في صفوف الظفرة، عباس مويا، إلى القائمة الأساسية في مباراة اليوم أمام الوحدة، ضمن المرحلة الثامنة من كأس اتصالات لكرة القدم، إثر غيابه عن الجولة الماضية أمام العين، بعد حصوله على إذن للسفر إلى نيجيريا، كما تمثل عودة المدافع ياسر عبدالله إضافة مهمة لفريق فرسان الغربية،

ويبحث الظفرة الليلة عن النقاط الثلاث في مواجهة ضيفه الوحدة، لتعزيز حظوظه في بلوغ المربع الذهبي للبطولة، إذ يتوجب عليه إحراز الفوز على الوحدة الذي تضاءلت آماله في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي المجموعة الأولى، بسبب نتائجه المخيبة في البطولة، وحرص مدرب الظفرة، البرازيلي ألكساندر غيماريتش، على تصويب الأخطاء التي رافقت اللاعبين في المباراة الماضية أمام العين قبل مباراة اليوم، على نحو يؤدي إلى ظهور قوي الليلة أمام العنابي. سامي عبدالعظيم ــ العين

وتستكمل مباريات الجولة غدا السبت ويستضيف الشارقة منافسه اتحاد كلباء، ويلعب الوصل مع الشباب في زعبيل، والأهلي مع الجزيرة على استاد راشد، وتبدأ المباريات الثلاث الساعة 6.30 مساء ضمن المجموعة الثانية.

وتتصادف مباريات اليوم مع انطلاق مباريات كأس الأمم الآسيوية التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة، وهو ما يسهم في مضاعفة مشكلة البطولة التي تعاني في الأصل الغياب الجماهيري، خصوصاً أن معظم الأندية تتعامل معها كونها بطولة تنشيطية ودية.

السماوي والزعيم

يحل العين ضيفاً على بني ياس في الشامخة، ويبحث الزعيم عن نقاط الفوز، للدفاع عن صدارة المجموعة الأولى التي يحتلها برصيد 12 نقطة بعد فوزه الثمين الذي حققه على الظفرة 3-،2 ويسعى اليوم إلى ضمان التأهل للدور قبل النهائي قبل جولتين من نهاية الدور الأول، لاسيما إذا تعثر أحد منافسيه دبي والظفرة.

ويدخل السماوي المباراة بحثاً عن فوز معنوي يعيد الثقة للاعبين بعد الخسارة الثقيلة في الجولة الماضية أمام دبي 6-،3 وهو ما جمد رصيد الفريق عند سبع نقاط وقبع في المركز الأخير، ويبحث الفريق عن الاستفادة من المباراة بتجربة أكبر عدد من البدلاء لتعويض الغيابات الكثيرة بسبب انضمام الدوليين للمنتخب.

ويسعى العين لرد الدين للسماوي الذي تغلب على الزعيم بثلاثية نظيفة في اللقاء الأول في الدور الأول لدوري المحترفين، فيما انتهت مباراة الذهاب في كأس اتصالات بالتعادل السلبي على ملعب العين.

لقاء ثأري

يحل الوحدة ضيفاً على الظفرة في مباراة تحمل طابعاً ثأريا بالنسبة إلى الوحدة، بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها في الدور الأول للدوري 2-4 على ملعب الوحدة، فيما انتهت مباراة الذهاب في الكأس بالتعادل 1-،1 وكان الوحدة جدد أمله في المنافسة على التأهل بعد فوزه الثمين على النصر بهدف نظيف في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى ثماني نقاط.

وعلى الطرف الآخر يدخل فرسان الغربية للبقاء في دائرة المنافسة على الصدارة، والتأهل للدور قبل النهائي، خصوصاً بعد أن تعرض الفريق للخسارة في الجولة الماضية أمام العين 2/،3 وهو ما جمد رصيد الفريق عند تسع نقاط وتراجع للمركز الثالث بفارق الأهداف عن دبي.

ويحاول الظفرة تأكيد تفوقه على شقيقه الأكبر الوحدة في مواجهات الموسم الحالي، مستغلاً النقص الواضح في صفوف العنابي لغياب الدوليين.

العميد والأسود

يبحث العميد عن استعادة الاتزان والعودة إلى دائرة المنافسة في البطولة، عندما يستضيف دبي في مباراة قوية يرفع فيها الفريقان شعار الفوز لا بديل، وكانت خسارة النصر أمام الوحدة في الجولة الماضية جمدت رصيده عند ثماني نقاط، وتراجع للمركز قبل الأخير في المجموعة، لكنه يحتفظ بالأمل، خصوصاً أن نقطة واحدة فقط تفصله عن المركز الثاني، وفي الجهة المقابلة يدخل أسود العوير المباراة بمعنويات عالية، خصوصاً بعد الفوز العريض الذي حققه دبي في الجولة الماضية على بني ياس بستة أهداف مقابل ثلاثة، في الجولة السابعة، وهو الفوز الذي رفع رصيد الفريق إلى تسع نقاط وقفز به للمركز الثاني في لائحة الترتيب، وسيحاول الأسود اليوم تعزيز مكانتهم في الوصافة، من أجل تحقيق المفاجأة والتأهل للدور قبل النهائي.

وكان النصر قد حقق الفوز مرتين على دبي في الموسم الحالي، وتغلب العميد على الأسود بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الدور الأول للدوري، فيما فاز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء الذهاب في الكأس، وأقيمت المباراتان على ملعب دبي.

طباعة