أوليري: محظوظ بتدريب فريق يواجه ميلان

بينغا يسدّد على مرمى ميلان.. وفي اليسار حسن علي متأهباً. تصوير: مصطفى قاسمي

أعرب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الايرلندي ديفيد أوليري عن سعادته بالمستوى الذي قدمه الفريق في مباراته الودية أمام إي سي ميلان الإيطالي، أول من أمس، على الرغم من الخسارة بهدفين مقابل هدف واحد، وقال أوليري في المؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة: «أعتقد أنني محظوظ بتدريب فريق يواجه ميلان، الذي يحمل مكانة كبيرة في الكرة العالمية منذ فترة بعيدة».

وأبدى مدرب الأهلي ارتياحه الشديد للمستوى الذي قدمه الفريق في المباراة، وقـال أوليري: «كانت المباراة جيدة، فقد قدم اللاعـبون عرضـا قويا وكـانوا عـند حـسن الظن ولعبوا أمام منافس كبير ولم يشعروا بالخوف أو الرهبة في مواجهة هذا الفريق العملاق، وأعتقد أن الأهلي كان ندا كبيرا، ولا خلاف على أن تلك المباريات ستكسب الفريق المزيد من الخبرة، ولم ينجح ميلان بقوته الضاربة في اختراق دفاع الأهلي إلا من خلال هفوات وخطأين وقع فيها خط دفاع الفريق».

وشدد أوليري على أن الفريق في المسار الصحيح، بفضل الدعم الذي يلقاه من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس النادي، ورئيس مجلس إدارة النادي عبدالله النابودة، وقال «لدينا خطة ننفذها على مدار ثلاث سنوات، لوضع الأهلي في مصاف أندية القمة واللعب على البطولات».

وعبر أوليري عن سعادته بعودة لاعب خط الوسط علي حسن إبراهيم إلى مستواه العالي، بعد فترة غيابه عن الملاعب، وقال «سعدت لعودته وتسجيله هدفا جميلا في شباك ميلان، من المؤكد أنه سيحصل على المزيد من الثقة بعد هذه المباراة».

واعترف أوليري بأن الأهلي يفتقد لاعب ارتكاز في محور خط الوسط، وقال «نعاني رحيل لاعبي الارتكاز قبل بداية الموسم، وأقر بوجود اخطاء فنية في الفريق، ولكننا نسعى بكل جهدنا إلى تدارك تلك الاخطاء، وهذا يؤثر في أداء الفريق، وأدى إلى وقوع اخطاء في التمريرات والتغطية، ما أدى إلى تسجيل اهداف في مرمانا، لهذا طلبت من اللاعبين التركيز في المرحلة المقبلة على عدم الوقوع في الأخطاء، خصوصا أن شباك الفريق استقبلت عددا كبيرا من الأهداف في الدور الأول للدوري، ويجب أن نركز لنقلل من تلك الهفوات».

وأضاف أوليري: تحدثت مع اللاعبين قبل المباراة، وطلبت منهم عدم الخوف أو القلق في مواجهة فريق يضم كوكبة من النجوم من مختلف دول العالم، وركزت على ضرورة أن يستفيد الفريق من منافسه الكبير، وحذرت اللاعبين من ارتكاب أي خطأ يمكن أن يستغله ميلان لخبرات لاعبيه العالية.

والتمس أوليري العذر للاعبيه في الأخطاء ودافع عن حارس مرمى الفريق سيف يوسف، وقال «من الجيد أن تلعب أمام نجوم تشاهدهم في التلفزيون، وأعتقد أن الجميع أبلى بشكل جيد، خصوصا حارس المرمى الشاب».

طباعة