احتفظ بلقب «تنس مبادلة» للعام الثاني على التوالي

نادال «يفترس» فيدرر في أبوظبي

نادال حقق بداية مثالية في مستهل موسم .2011 إي.بي.إيه

فاز الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول على العالم، ببطولة مبادلة العالمية للتنس، بعد تغلبه، أمس، على غريمه السويسري روجر فيدرر 2/صفر، في المباراة النهائية التي جرت بينهما بمجمع التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية، وذلك بحضور 5000 متفرج، واحتفظ بلقبه للعام الثاني على التوالي.

وجاءت نتيجة المجموعتين 7/6 و7/،6 واستغرقت المباراة ساعة و50 دقيقة، واستمتعت بها الجماهير الغفيرة التيحرصت على الحضور، وقدم فيها اللاعبان أداء فنياً رائعاً ألهب مشاعر الجماهير مع كل لعبة طوال المباراة، وتوّج أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، محمد إبراهيم المحمود وممثل شركة مبادلة علي المهيري، نادال الفائز بالمركز الأول، وسلمه كأس البطولة، وسلم فيدرر كأس المركز الثاني.

سوديرلينغ يفوز بالمركز الثالث

 

أحرز اللاعب السويدي روبين سوديرلينغ المصنف الخامس عالمياً المركز الثالث، بعد تغلبه بصعوبة على التشيكي توماس بيرديتش المصنف السادس بمجموعتين مقابل لا شيء، وبنتيجة أشواط(6/4) و(7/6)، وقال سوديرلينغ بعد المباراة «كل المباريات كانت صعبة بما فيها مباراة بيرديتش الأخيرة على المركزين الثالث والرابع، برغم أنها انتهت بنتيجة 2/صفر»، مشيراً إلى أن المجموعة الثانية كانت أقوى، وأنه لبعض الوقت كان قد فقد الأمل فيها، لولا أنه استعاد نشاطه في الوقت المناسب. ومن جانبه أكد بيرديتش أن البطولة حققت الهدف منها، وخسارته أمام سوديرلينغ لم تكن مفاجأة بالنسبة إليه، مشيراً إلى أن الفائدة كبيرة من تلك المشاركة.

وجاءت المباراة قوية من اللاعبين وحافلة بالإثارة والندية طوال فتراتها، وكان من الصعب توقع نتيجتها حتى آخر كرة، رغم أن نادال نجح في الفوز بمجموعتين متتاليتين، ولم يسمح لمنافسه بالفوز ولو بمجموعة واحدة، واعتمد نادال كعادته على القوة في أدائه، خصوصاً في رميات الإرسال، فيما اعتمد فيدرر على اللمحات الجمالية التي نالت إعجاب الجماهير، لكنها لم تشفع له في الفوز بالمباراة.

وقال نادال «سعيد بالفوز وباحتفاظي بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، وسعيد أكثر بتشجيع الجماهير، وأعتقد أن الفوز بهذه البطولة يعد بداية قوية لموسم جديد أتمنى أن أحافظ خلاله على التصنيف الأول عالمياً. وقال فيدرر «نادال استحق الفوز بالمباراة، وكان أكثر إصراراً عليه وراض عما قدمته في البطولة التي أعتبرها بداية جيدة للموسم الجديد.

طباعة