سيدات الإمارات يكرمن الفلسطينيات بالأربعة

هجمة إماراتية صوب مرمى فلسطين.                   تصوير: محمد عبدالحكيم

نجح منتخبنا الوطني الكروي النسائي من الفوز في مواجهته الرسمية الأولى على صعيد المشاركات الدولية الرسمية على نظيره منتخب سيدات فلسطين، بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة الافتتاحية لبطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للسيدات في كرة القدم التي تستمر حتى 28 الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم. وجاء فوز المنتخب ضمن أولى مباريات المجموعة الثانية التي أقيمت على ملعب الشعبة العسكرية، وسط حضور جماهيري نسائي كبير من العوائل والطالبات، فضلاً عن الجالية الفلسطينية المقيمة في الدولة. وفي المجموعة الأولى استطاع منتخب سيدات الأردن من الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لمنتخب سيدات البحرين في مباراة جرت على ملعب نادي ضباط القوات المسلحة.

تصريحات المدربين

قال مدرب منتخب سيدات البحرين خالد الحربان، إن منتخب بلاده قدم مباراة جيدة على مستوى الانضباط داخل الملعب وتقديم مستوى متميز في تنفيذ الهجمات المرتدة أمام منتخب كبير وقوي وهو الأردن، مشيراً إلى أن المباراة شهدت تطوراً كبيراً في أداء منتخبنا عن مشاركته السابقة التي كان يخسر مبارياتها بالتسعة.

مدرب منتخب سيدات الأردن ماهر أبوهنطش، قال إن المباريات الافتتاحية يغلب عليها الصعوبة والتكتيك وإغلاق المساحات، وتجسد ذلك في الشوط الأول الذي كان تحت وطأة أشعة الشمس الشديدة ما اثر في أداء لاعباتنا سلباً، مؤكداً ان الشوط الثاني شهد تحولاً كبيراً في أداء فريقنا نحو الهجوم ونجحت لاعبات المنتخب من إحراز الأهداف المتتالية لنؤكد جدارتنا بالفوز والنقاط الثلاث، آملين تصدر المجموعة والتأهل لدور نصف نهائي البطولة عن جدارة.

أعربت الأسترالية كوني سالبي مدربة منتخب سيدات الإمارات عن سعادتها الكبيرة بالنقاط الثلاث الأولى في البطولة، مؤكدة أن الفريق نجح في السيطرة على منطقة وسط الميدان، وتمكن من إحراز الأهداف المبكرة التي ساعدت الفريق على تقديم مباراة جيدة بعد ذلك.

أشار مدرب منتخب سيدات فلسطين هاني أبوالليل إلى أن منتخب سيدات الإمارات يملك لاعبات مميزات وصاعدات حاولنا مجارتهن، ولكن التفوق المهاري والسيطرة الميدانية على وسط اللعب وامتلاك مفاتيح اللعب من جانب لاعبات منتخب سيدات الامارات، الأمر الذي رجح كفتهن في المباراة وجعلهن يحققن الأهداف ونقاط الفوز الثلاث.

طباعة