«الذيب» بطل الجولة الثالثة من «شراعية دبي»

جانب من تتويج الفائزين.                من المصدر

حققت الجولة الثالثة من بطولة دبي للقوارب الشراعية التراثية 22 قدماً التي جرت أول من أمس، في شواطئ الجميرا نجاحاً كبيراً، تمثل في الحضور الجيد الذي شهده السباق بمشاركة 47 محملاً، تنافست على المراكز الاولى للسباق الذي يعتبر الاقوى كونه أمتاز بمسار صعب احتاج إلى خبرة وتكتيك للوصول أولاً الى خط النهاية.

وأفرز السباق بطلاً جديداً في سباقات الشراعية 22 قدماً، هو القارب رقم 5 (الذيب) لمالكه إبراهيم المرزوقي، بقيادة النوخذة أحمد المرزوقي، إذ قاد السباق منذ المراحل الاولى، ونجح بفضل خبرة نوخذته في المحافظة على التقدم، حتى كُتبت له النهاية السعيدة، رغم المطاردة المستمرة من بقية المحامل، التي لم يسعفها الحظ، وحالت الرياح دون تحقيق الأمنية بالوصول أولاً الى خط النهاية.

واستعاد القارب رقم 1 «شمردل» لمالكه سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبقيادة النوخذة سلطان حارب، البريق الذي فقده طوال الجولتين الماضيتين، حيث صعد للمرة الاولى هذا الموسم الى منصة التتويج، محرزاً المركز الثاني في الترتيب العام بعد القارب «الذيب»، ورغم انه خلال نقطة الالتفاف والخايور كان متقدماً، فإن تقلبات الأجواء أعادت الذيب الى الصدارة، بعدما راوغ الجميع وسلك الطريق الصحيح المؤدي الى عوامة خط النهاية.

وكان الرابح الأكبر في السباق، طاقم القارب رقم 10 «دهيس» بقيادة مالكه النوخذة الحر راشد خادم المهيري، الذي جاء في المركز الثالث ليحافظ على صدارته للترتيب العام لبطولة دبي 2010 في هذه الفئة، مقدما احلى مواسمه على الإطلاق، وذلك برصيد خمس نقاط، متفوقاً على الجميع، واضعا الأمل في الجولتين المقبلتين في الفجيرة ودبي لحسم أمر اللقب لمصلحته. وعاند الحظ كثيراً القارب رقم 60 «الشارد» بقيادة النوخذة ماجد المهيري الذي حل رابعاً رغم اقترابه أكثر من مرة من ثلاثي الصدارة، وحل خامساً القارب رقم 3 (العز) لمالكه النوخذة سلطان المهيري.

وقال مالك القارب رقم 5 «الذيب» إبراهيم المرزوقي انه سعيد للغاية بالفوز والتتويج خلال الجولة الثالثة لبطولة دبي، الأمر الذي يمنحه دافعاً للاستمرار في طريق الانتصارات، مشيراً الى ان السر في تفوق قاربه هذه المرة كان الاصطفاف الجيد واتخاذ المسار الجيد، الى جانب توقع سرعة الرياح طوال زمن السباق الذي تميز بصعوبة المسار.

طباعة