براغا: جاهزون لكل السيناريوهات

أبل براغا.           تصوير: جوزيف كابيلان

قال مدرب الجزيرة البرازيلي أبل براغا، إن فريقه في حاجة إلى تحقيق الفوز اكثر من أي وقت مضى لتعويض الخسارة التي مني بها في الجولة السابقة لعدم الابتعاد أكثر عن الصدارة. وتعرض الجزيرة لخسارة هي الأولى له هذا العام أمام الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد. وأضاف في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة «بدأت حياتي التدريبية عام ،85 وكنت اعتز في السابق بأنني لم أخسر في 27 مباراة متتالية عندما كنت اتولى تدريب فريق بوتا فوجو البرازيلي، ومع الجزيرة كسرت هذا الرقم، حيث لم ننل أي خسارة عبر 32 مباراة رسمية، وهو انجاز جيد بالنسبة لي على المستوى الشخصي.

وأضاف: في السابق كنا نلعب تحت الضغط ونحن متصدرون، واليوم سيزيد الضغط علينا، فلم يعد أمامنا سوى الفوز فقط.. كان من الممكن ان نقبل بنتيجة أخرى، لكن لابد لفريق الجزيرة أن يلعب بطريقة هجومية ويكون جاداً ومصراً على العودة من العين بالنقاط الثلاث، علينا أن نبقي ثقتنا بأنفسنا كبيرة لنواصل مشوار المنافسة بثبات. وأشار «لقد وضعنا كل السيناريوهات الخاصة بالمباراة في حساباتنا، فمن الممكن جداً ان نخسر أو نتعادل، ولكن ستظل فرصتنا في المنافسة قائمة لأن هناك ما يقرب من ثماني مواجهات متبقية، وقد علمتنا كرة القدم ان كل شيء فيها وارد.

وكشف براغا عن رغبته في إجراء بعض التعديلات على التشكيلة التي ستواجه العين، وقال «ربما نجري أكثر من تغيير طبقاً لظروف اللعب، كما ستكون هناك أدوار محددة لبعض اللاعبين لمراقبة عناصر القوة في العين والحد كثيراً من خطورتهم. وأوضح «لا شك أن العين من الفرق التي تفرض احترامها على الجميع فهو يضم لاعبين مميزين للغاية، ولديهم مدرب له خبرات كبيرة في الدوريات الخليجية، ومن المؤكد أننا سنعمل ألف حساب للثلاثي فالديفيا وساند وايمرسون، وسنعمل جاهدين على الحد من خطورتهم.

واعترف مدرب الجزيرة بتأثر هجوم العنكبوت بغياب الايفواري توني، مشيراً الى أن غياب اللاعب قد أثر بشكل واضح في المنظومة الهجومية للجزيرة. وبين «توني مصاب ولم نبعده برغبتنا وسوف نعيد تسجيله في أقرب وقت عندما يكتمل شفاؤه». وأبدى براغا دهشته من حالة البطء الشديدة التي ظهر عليها خط وسط الجزيرة في مباراتيه الأخيرتين ضد الظفرة والوحدة، وقال «الوضع اليوم سيكون مختلفاً، وعلينا أن نلعب كرة سريعة ونتحول من الدفاع للهجوم بأقل عدد من التمريرات لدينا عناصر مؤثرة في الفريق مثل سوبيس وابراهيما دياكيه وسبيت خاطر لديهم القدرة على تحقيق هذا الشيء ولو اجدنا هذا الدور سننجح في ما نخطط له.

طباعة