متفرّقات

بوناميغو: الشباب وضع نفسه على الطريق الصحيح

سامي عبدالعظيم ــ العين/ قال مدرب الشباب، البرازيلي باولو بوناميغو إن فريقه وضع نفسه على الطريق الصحيح بعدما نجح في الفوز أول من أمس، أمام مضيفه الظفرة رغم الصعوبات التي عانى منها، مشيراً إلى أن اللاعبين نجحوا في سدّ المنافذ على أصحاب الأرض بانضباط تكتيكي جيد قادهم إلى حصد النقاط الثلاث التي تمثل خطوة مهمة قبل الانتقال إلى الجولة 15 في الدوري.

وخيّب فريق الظفرة آمال جماهيره أول من أمس، أمام ضيفه الشباب بعد مردوده المخيب الذي كلفه خسارة النتيجة 2/3 .وأضاف بوناميغو «لعبنا بطريقة جيدة بعد صافرة البداية ونجحنا في الضغط على مرمى الخصم وطلبت من اللاعبين عدم تمكينه من المساحات في الخط الخلفي بسبب الخطورة الكبيرة للاعبيه عباس مويا ومحمد سالم، ورغم أننا أنهينا الحصة الأولى بهدف نظيف، إلا أن لاعبي الخصم ضغطوا على مرمى ربيع بعد الاستراحة وعدلوا النتيجة، وتاليا بقينا في وضع ميداني جيد مكننا من حسم المباراة. وأعتقد أن اللاعبين أظهروا رغبة رائعة في الحصول على النقاط الثلاث، وهذا الشيء مهم جداً لفريقنا».

من جهته تحسّر بانيد على الأخطاء الدفاعية أمام الشباب وقال إنها غير مقبولة كونها تؤدي إلى نزف النقاط في الدوري، مضيفاً «صعب أن ننتصر في كل مباراة ونحن نستقبل أهدافا في مرمانا بطريقة غير جيدة بسبب الأخطاء التي تحدث من اللاعبين، خصوصا من الضربات الثابتة، وحاولنا أن نبدو في وضع ميداني أفضل بعد صافرة الحكم، لكن بقيت المتاعب الدفاعية حاضرة على نحو مكّن الخصم من الفوز».



عقاب وغارسيا يتصدّران بطولة دبي للبولينغ

أسامة السويسي ــ دبي /تصدّر نايف عقاب منافسات الفئة المفتوحة «الهواة» لبطولة دبي الدولية المفتوحة للبولينغ المقامة حاليا على مركز دبي للبولينغ في الممزر، وتقام برعاية مجلس دبي الرياضي واتحاد اللعبة، ويبلغ مجموع جوائزها 280 ألف درهم بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة، وتصدّر الفلبيني رونالد غارسيا منافسات فئة المحترفين.

وتصدّر عقاب منافسات اليوم الأول برصيد 722 نقطة خلال ثلاث مباريات خاضها واقترب من تحقيق اللعبة الكاملة في إحدى الجولات بتحقيقه 299 نقطة، علماً بأن اللعبة الكاملة تساوي 300 نقطة. وتسلّم عقاب جائزة اليوم الأول من عضو مجلس إدارة الاتحاد فرج المري، بحضور نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سيف لوتاه ومديرة البطولة حنان الحساوي ومدير الاتصال المؤسسي والعلاقات الدولية بمجلس دبي الرياضي أحمد الرحومي. وتصدر الباكستاني سلطان دوراني اليوم الثاني برصيد 698 نقطة في الفئة المفتوحة، فيما تصدر الفلبيني اوليا مارسيليا فئة المحترفين، ولكن نتائج اليوم الثاني لم تؤثر في استمرار عقاب وغارسيا في صدارة الترتيب بشكل عام.



10 «ودّيات» للمنتخب قبل «خليجي 20»

اطلعت لجنة الشؤون الفنية والتطوير في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها امس، في مقر اتحاد الكرة في دبي برئاسة محمد الرميثي، على برنامج اعداد المنتخب الاول لاستحقاقاته المقبلة، حيث تضمن البرنامج خوض الابيض 10 مباريات ودية قبل المشاركة في بطولة كأس الخليج 20 التي تستضيفها اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى الرابع من ديسمبر المقبلين. ويبدأ برنامج المنتخب اعتباراً من 21 مايو بتجمع داخلي يخوض خلاله مباراتين وديتين، ويتجمع مرة أخرى بالفترة من 15 إلى 20 أغسطس، مع احتمال لعب مباراة ودية، ومن 29 أغسطس إلى السابع من سبتمبر يدخل المنتخب معسكرا داخليا للعب مباراتين وديتين، وفي الشهر نفسه يدخل معسكرا داخليا لمدة 10 أيام يخوض خلاله مباراتين وديتين، ومن 4 - 12 أكتوبر يدخل معسكرا داخليا استعدادا للعب مباراتين وديتين، واعتبارا من الثامن من نوفمبر ولغاية موعد بداية كأس الخليج الـ20 يدخل المنتخب معسكرا داخليا يلعب خلاله مباراة ودية يوم 17 من الشهر نفسه استعدادا لخوض البطولة

وخلال الفترة من 21 إلى 25 ديسمبر، يدخل المنتخب معسكرا داخليا للمشاركة في دورة ودية دولية بدبي استعداداً لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 7 - 29 من يناير عام 2011 .كما تم خلال الاجتماع تكليف راشد الزعابي عضو مجلس الإدارة برئاسة بعثة منتخبنا الوطني الاول إلى طشقند لخوض مباراة أوزبكستان في آخر مباريات المنتخب في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الثالث من الشهر المقبل. دبي ــ الإمارات اليوم



فوز الحصن وتعادل الفجيرة مع العروبة في دوري الهواة

محمد فاضل ــ الفجيرة /تغلّب دبا الحصن على الخليج بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت أمس، في الجولة الثانية من دوري الهواة لكرة القدم، وسجل الهدفين محمد عارف في الدقيقة «20 و89»، ليحقق الفائز أول ثلاث نقاط له في البطولة.

وشهدت الجولة أيضاً تعادلاً مثيراً بين الفجيرة والعروبة 2/،2 حيث سجل للأول محترفه انو كاشي «10 و14»، وللعروبة هيثم علي خميس «15» والبرازيلي كوربة «35» ليرفع الفجيرة رصيده إلى أربع نقاط، وتجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة.

وفي مباريات القسم «ب»، فاز رأس الخيمة على مسافي بثلاثة اهداف مقابل هدفين، وانتهت مباراة الذيد والرمس بالتعادل الايجابي 1/1.

طباعة