«الرابطة» تخطط لجعل الدوري رقم واحد آسيوياً

أبحث مجلس إدارةأ رابطة دوري المحترفين لكرة القدم، خلال اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور طارق بن حميد الطاير، في قاعة الاجتماعات في نادي الوصل، الاستراتيجية التي أوضعتها الرابطة والتي تهدف لجعل دوري المحترفين الإمارتي في المركز الاول على المستوى الآسيوي خلال الأعوام المقبلة، وذلك وفق استراتيجية أمحددة بزمن ومعايير ثابتة ومبادرات تصب جميعها لخدمة الهدف الرئيس، وهو جعل دورينا الأفضلأآسيوياً.

وأعلنت الرابطة أن الاستراتيجية الموضوعة ستكون مشتركة بينها وبين الأندية واتحاد كرة القدم بما يخدم المصلحة العليا لكرة القدم الإماراتية ليكون الدوري الإماراتي للمحترفين الرقم واحد على مستوى القارة.

وقال نائب رئيس الرابطة الدكتور مطر راشد الدرمكي، إن المجلس «ناقش مسابقات الرابطة الأربع، وهي: كأس اتصالات، ودوري اتصالات للمحترفين، ودوري الرديف وكأس السوبر للموسم المقبل، وتم الاطلاع على كل ما يتعلق بالمباريات النهائية ومواعيدها وتواقيتها، والتصور الخاص بكل منها وما يتضمنه من فقرات. وأيضاً تم مناقشة النواحي الجماهيرية للنهائيات والأحداث التنظيمية الخاصة بكل نهائي، وسيتم عرض التفاصيل في حينها، وحسب الخطة والبرامج الموضوعة».

أوأكد أنه تم أيضاً الاطلاع على التصور الخاص الذي قدمته اللجنة الفنية برئاسة عبدالله الجنيبي والمتعلق ببرامج مسابقات الموسم المقبل، والذي سيكون مزدحماً بالعديد من الأنشطة الدولية، القارية والخليجية،أ ودورة الخليج في اليمن، ونهائيات كأس امم آسيا في قطر، ودورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) في الصين، إضافة إلى أكأس العالم للأندية في أبوظبي، إلى جانب دوري أبطال آسيا وبطولة الأندية الأبطال لدول مجلس التعاون الخليجي، وأكد أنه سيتم عقد اجتماع مشترك مع لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم لمناقشة التصور الخاص ببرامج الموسم المقبل، ومن ثم إقراره بشكل نهائي.أ وكان مجلس إدارة الرابطة قد عقد اجتماعاً مع إحدى الشركات المتخصصة في عملية إدارة وتنظيم دخول الجماهير للملاعب ، وكذلك ما يتعلق بتذاكر الدخول والحجز المسبق بطرق مختلفة.

وكشف الدرمكي أن الرابطة تتطلع في هذا الخصوص لتقديم خدمات جديدة ومبتكرة أللجمهور مثل نظام التذكرة الموسمية.

وأضاف «تبحث الرابطة عن أنجع الوسائل لإيجاد نظام موحد مع الأندية لزيادة تحفيز الجماهير لارتياد الملاعب وزيادة الإقبال الجماهيري كنظام النقاط التحفيزية للفرد وللجماعة، وكذلك أفضل جمهور من حيث الكم والكيف داخل ملعبه وخارج ملعبه».

وكشف الدرمكي أن الرابطة ستناقش أيضاً خلال الأيام المقبلة عروضاً من عدة شركات أخرى وصولاً للأفضل في هذا الجانب.

طباعة