بوناميغو: غياب 5 لاعبين صعب على أي مدرب

باولو بوناميغو.

 قال المدرب البرازيلي للشباب باولو بوناميغو، إن غياب خمسة لاعبين أساسين عن تشكيلة فريقه التي ستواجه الوصل مساء اليوم يعد أمراً صعباً للغاية على أي مدرب. وسيغيب عن التشكيلة سرور سالم وعبد العزيز هيكل وداود علي للحصول على البطاقة الصفراء الثالثة وعيسى محمد والتشيلي كارلوس فيلانويفا بداعي الإصابة.

وأضاف «غياب خمسة لاعبين دفعة واحدة يعد مشكلة حقيقية أمام أي مدرب، كنت أتحدث مع اللاعبين البدلاء وأطلب منهم دوماً أن يكونوا جاهزين متى سنحت لهم الفرصة، وقد جاءتهم اليوم وعليهم أن يثبتوا مدى أحقيتهم باللعب ضمن التشكيلة الأساسية للأخضر».

وبين «مباراة الوصل تعد بحسب وجهة نظري الأصعب بين المباريات السابقة، فبجانب الغيابات المفروضة علينا فإن المنافس يتحين الفرصة لتحقيق الفوز من اجل انتزاع المركز الرابع الذي ينافس عليه بقوة مع بني ياس».

وأردف «علينا أن نضع في الاعتبار أيضاً أن المباراة ستقام على ملعب الوصل وبين جماهيره، وهو أمر يزيد صعوبة المهمة التي تنتظر فريقي، لكني في الوقت نفسه أثق تماماً في المجموعة التي ستشارك في المباراة وقدرتهم على الخروج بنتيجة إيجابية». وشدد بوناميغو على ضرورة تشديد الخناق على مهاجم الوصل أوليفيرا ومنعه من الوصول لمرمى سالم عبدالله، وقال «أوليفيرا مهاجم مميز للغاية وعودته لتشكيلة الوصل من المؤكد أنها ستعطيه أفضلية واضحة، خصوصاً أن اللاعب متعطش للمباريات بعدما غاب عن لقاء فريقه الأخير ضد بني ياس، وسماح المدافعين له بالوصول لمرمانا قد يشكل خطورة بالغة علينا».

وكان أوليفيرا قد تعرض للإيقاف لمباراة واحدة على خلفية تعرضه للطرد في لقاء الجزيرة في ختام الدور الأول للمسابقة.

وعن فرص إيمان مبعلي في المشاركة أمام الوصل الليلة، قال «مبعلي ليس بغريب عن فريق الشباب فقد ساعدته الفترة السابقة التي قضاها مع الفريق على الانسجام سريعاً مع باقي زملائه، وقد يكون للاعب دور في هذه المباراة».

وكان الشباب تعاقد مطلع هذا الأسبوع مع الإيراني إيمان مبعلي لمدة أربعة أشهر في صفقة انتقال حر، بعد قرار نادي النصر الاستغناء عن خدماته.
طباعة