بني ياس يفتتح ملعبه الجديد بمواجهة الوحدات الأردني

الخيلي «وسط» وعلى يساره العوضي في المؤتمر الصحافي.               من المصدر

يقصّ نادي بني ياس شريط بطولته الرباعية الودية بكرة القدم في السابعة مساء الإثنين أمام الوحدات الأردني في ملعبه الجديد بمدينة الشامخة، فيما يواجه الهلال السوداني فريق المحرق البحريني يوم الأربعاء.

ويصل الفريق الأردني إلى أبوظبي يوم السبت المقبل، فيما تقرر أن يصل الهلال السوداني والمحرق البحريني يوم الأحد، وقررت إدارة النادي أن يكون مقر إقامتهم في فندق شاطئ الراحة.

وكشف نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس سيف الخيلي في مؤتمر صحافي صباح أمس، بفندق شاطئ الراحة عن تفاصيل البطولة، وقال إنها تندرج في إطار دعم العلاقات الثنائية مع الأندية العربية والحصول على فوائد فنية للاعبي السماوي، مشيراً إلى أنها تُلعب بنظام خروج المهزوم.

وأضاف: «اجرينا قرعة في نادي بني ياس لتحديد جدول مباريات البطولة واعتقد أنها فرصة جيدة للإعلان عن افتتاح الملعب الجديد، واعتقد أن الحضور الجماهيري المتوقع من الجاليات العربية في الدولة يدعم نجاحها ويتعين إزجاء التقدير إلى شركة بني ياس للاستثمار بعد إنجازها الجيد في تشييد الملعب في غضون ستة أشهر فقط بمواصفات جيدة حسب المعايير المتبعة من قبل رابطة دوري المحترفين».

بدوره نفى مشرف نادي بني ياس احمد العوضي تأثير البطولة الودية في السماوي قبل مواجهة النصر في الدوري، وقال إن النادي يحتشد بعناصر جيدة في مقدورها تلبية طموحات الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي لطفي البنزرتي.

وأضاف «أعتقد أن فريقنا سيحصل على مردود إيجابي من خلال مشاركته في البطولة بمقارعة أندية قوية، ما يؤدي إلى صقل قدرات اللاعبين وتطوير مواهبهم على نحو يؤدي إلى إحراز افضل النتائج. وبعد مباراة النصر في الجولة 14 من الدوري سيعود فريقنا إلى ملعبه الجديد بمدينة الشامخة لخوض بقية مبارياته في دوري المحترفين. وفي الإطار قال اللاعب العماني فوزي بشير إن مقارعة الأندية المشاركة في البطولة الودية تمنح اللاعبين فرصة جيدة للاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة، ما يؤدي إلى متابعة الظهور القوي في دوري المحترفين.

وتمنى بشير في نهاية كلامه أن يكون الملعب الجديد فأل خير على السماوي في دوري المحترفين.

وفي إطار غير بعيد أكد المدير التنفيذي في شركة بني ياس للاستثمار والتطوير وائل الطويل أن الملعب الجديد في مدينة الشامخة لن يكون الملعب الرئيس لنادي بني ياس، لافتا إلى أن العمل يمضي على نسق جيد في الملعب الأساسي في مدينة بني ياس، وكشف عن الفراغ من تشييد 65٪ من المرحلة الأولى من المشروع التي تنتهي في دسيمبر والذي سيضم إلى جانب الملعب مركزاً تجارياً ووحدات سكنية.

تذاكر مجانية

قال سيف الخيلي إن دخول الجمهور للملعب الجديد في الشامخة لمتابعة مباريات البطولة سيكون مجاناً تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية رئيس النادي، كما أعلن عن توفير حافلات لنقل الجمهور من أبوظبي إلى مدينة بني ياس لحضور جميع مباريات البطولة، فضلاً عن جوائز قيّمة من بينها سيارة في اليوم الأول للبطولة وتذاكر سفر مقدمة من «طيران الاتحاد».

طباعة