بني ياس يفترس الفهود

خالد درويش يقود هجمة وصلاوية صوب مرمى بني ياس. من المصدر

عزز فريق بني ياس موقعه على سلم ترتيب دوري المحترفين لكرة القدم إثر فوزه الصعب أمس في الجولة 12 على ضيفه الوصل 2/1 حملا توقيع سانغهور وفوزي بشير في الدقيقتين «16 و25»، فيما سجل للفهود خالد درويش «55».

ورفع السماوي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي الوصل في رصيده السابق 17 نقطة.

ولم ترتق المواجهة إلى مستوى الإثارة بعد صافرة علي الملا، بعد أن بقيت المحاولات الهجومية خجولة بسبب الحذر الذي طغى على مردود اللاعبين .

وحاول عصام يوسف إشهار سلاح التسديد من حدود المنطقة دون طائل بعد أن ابتعدت الكرة بقليل عن مرمى غلوم «4».

ومع مرور الوقت بدا السماوي أفضل ميدانياً من الفهود بسبب الإيجابية الواضحة في منطقة المناورة بفضل جهود عامر عبدالرحمن وسلطان الغافري والعماني فوزي بشير وحبوش صالح.

في المقابل عانى الفهود من خلل واضح في الخط الخلفي بسبب سوء الانسجام بين وحيد اسماعيل والعماني محمد الشيبة، فيما طغت الفردية على لاعبي المناورة، ما أدى إلى عزل ثنائي المقدمة سعيد الكأس وماهر جاسم.

وانتظر اللاعب السنغالي سانغهور 16 دقيقة لافتتاح التسجيل في مرمى ماجد ناصر إثر مجهود فردي جيد من حبوش صالح. ورد الضيوف بمحاولة جيدة بعد دقيقتين فقط قبل أن تبتعد تسديدة درويش أحمد فوق مرمى محمد غلوم.

ولاحت فرصة ثمينة للاعب حبوش صالح أفضل لاعب في صفوف السماوي لتعزيز النتيجة بعد مواجهة صريحة مع ماجد ناصر دون طائل، بعد أن سدد الكرة برعونة فوق المرمى «19».

وكرر مدافع الوصل فاضل أحمد المحاولة بعد تمريرة مثالية من خالد درويش وضعته في مواجهة غلوم قبل أن يسدد الكرة دون تركيز فوق القائم «22 ». وعزز اللاعب فوزي بشير أفضلية فريقه على طريقته الخاصة، بعد أن سدد الكرة في الزاوية الصعبة على ماجد ناصر بعد مجهود لافت من حبوش «25».

وحاول البرازيلي الكسندر غيماريش مدرب الوصل تعديل وضع فريقه، بعد أن زج باللاعب المغربي سفيان العلودي بدلا عن محمد جمال. وكاد البديل العلودي يرد التحية سريعاً لمدربه بعد فرصة لا تعوض للتسجيل في مرمى غلوم قبل أن تبتعد الكرة فوق المرمى «34» .

وبعد الاستراحة تدخل غيماريش للمرة الثانية وزج باللاعب طارق حسن بدلا من فاضل أحمد لإعادة التوازن للخط الخلفي. وأهدر سانغهور فرصة إحراز هدفه الشخصي الثاني بعد مواجهة صريحة مع ماجد ناصر «53» قبل أن ينجح خالد درويش في تقليص الفارق بعد مجهود فردي «55».

وتدخل البنزرتي للمرة الأولى وزج باللاعبين فريد اسماعيل والإيفواري ديارا بدلا من سانغهور وبابا جورج. وتعاطف القائم مع غلوم بعد أن رد تسديدة سعيد الكأس القوية إثر عرضية العلودي المثالية «69». ولم تفلح محاولات الفهود في معادلة النتيجة قبل أن يطلق علي الملا صافرة النهاية لمصلحة بني ياس 2/ .1

طباعة