الإمارات تستضيف بطولة العالم للطاولة سبتمبر المقبل

الهاجري يتوسط عبدالملك والشريف في المؤتمر الصحافي. تصوير: لؤي أبوهيكل

أعلن رئيس اتحاد كرة الطاولة المهندس داود الهاجري عن موافقة الاتحاد الدولي للعبة على استضافة الإمارات بطولة كأس العالم للرجال والسيدات خلال الفترة من 28 سبتمبر حتى الأول من أكتوبر المقبلين.

وعقد الهاجري مؤتمراً صحافياً أول من أمس حضره رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة ابراهيم عبدالملك والامين العام لمجلس دبي الرياضي الدكتور أحمد سعد الشريف والأمين العام المساعد للجنة الاولمبية محمد بن هندي، ورئيس قناة دبي الرياضية راشد أميري، وعدد من رؤساء الاتحادات السابقين والحاليين.

وقال الهاجري ان «موافقة الاتحاد الدولي على استضافة الإمارات للبطولة جاء بعد صراع قوي مع ثلاث دول من بينها قطر تقدمت بطلبات مماثلة لاستضافة هذا الحدث»، لافتاً الى أن مكانة الإمارات على الصعيد الدولي ونجاحها اللافت في تنظيم العديد من المناسبات الرياضية هو ما جعل الاتحاد الدولي يضع ثقته بالامارات ويسند إليها تنظيم البطولة.

وأضاف «كان هناك تعاون مثمر بيننا وبين مجلس دبي الرياضي أسفر عن إعداد ملف قوي وجاد نال قناعة الاتحاد الدولي للطاولة وجعل من الإمارات الدولة الوحيدة التي تنال شرف الاستضافة في منطقة الشرق الأوسط».

ولفت الى أن البطولة سيشارك فيها الدول الست الأوائل في الترتيب الدولي لشهر أغسطس 2010 إلى جانب أبطال قارات إفريقيا و أميركا الشمالية و أميركا الجنوبية وأوقيانوسيا والدولة المنظمة.

وأوضح أن «الدول المرشحة للمشاركة لفرق الرجال طبقاً للائحة المعمول بها من قبل الاتحاد الدولي هي الصين وألمانيا وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ واليابان والنمسا ومصر وكندا والبرازيل واستراليا والإمارات، وسيحق لهذه الدول المشاركة في منافسات السيدات، حيث ستدخل دول سنغافورة وفنزويلا وأستراليا بديلة عن النمسا وكندا والإمارات، التي لا تملك منتخبات للسيدات مصنفة ضمن الدول الاوائل في تصنيف الاتحاد الدولي».

وتابع «سيقام الدور الأول بنظام المجموعة بين الفرق الأربعة الأقل تصنيفاً من الأحد عشر فريقاً المشاركة -بطولة كأس الانتركونتنتال- ويصعد الفائز من المجموعة إلى الدور الرئيس للبطولة مع الفرق السبعة الأعلى في التصنيف والذي يقام بنظام خروج المغلوب حتى النهاية بداية من الدور ربع النهائي، ثم نصف النهائي ثم النهائي، وكشف الهاجري في الختام عن جوائز البطولة التي ستبلغ 289 ألف دولار تقدمها الدولة المنظمة للبطولة وتوزع بنسب متفاوتة على الفائزين بالمراكز الـ11 الاولى.

من جانبه، أثنى إبراهيم عبدالملك على الدور الذي قام به اتحاد الطاولة من جهد لاستضافة مثل هذا الحدث الذي يعد أمرا رائعا نشكر القائمين عليه، فيما أكد الدكتور احمد سعد الشريف أن مجلس دبي سيبذل قصارى جهده للترويج لهذا الحدث وإبرازه بما يجعله على قدر المكانة التي يحظى بها عالمياً.
طباعة