كركار: حصلت على ركلة جزاء من «كرة ميتة»

كركار فرض نفسه نجماً للمباراة بعد تسببه في هدف الإمارات.              تصوير: جوزيف كابيلان

قال محترف فريق الإمارات، الجزائري كريم كركار إنه حصل على ركلة جزاء من كرة ميتة استثمرها زميله المغربي نبيل الداودي محرزاً هدف الفوز الثمين على الوحدة، أول من أمس، في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

ونفى كركار أن يكون قد خدع حكم المباراة حمد الشيخ في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد سقوطه داخل الصندوق في لعبة مشتركة مع لاعب الوحدة أحمد علي، وقال «حقيقة تعرضه للدفع من لاعب الوحدة عندما كان يهم بتسديد الكرة في مرمى الحوسني».

وأوضح «أعرف تماماً أن درجة التركيز تقل لدى المدافعين مع نهاية المباراة، وفي تلك اللحظة احتسب الحكم ركلة ركنية للوحدة وبقيت في المقدمة ولم أتراجع، وعندما حصلت على الكرة قررت التقدم إلى أقصى ما يمكن، وتابعني لاعب الوحدة وكان حله الوحيد إعاقتي من التقدم نحو المرمى الذي كان قريباً جداً».

ودافع كركار عن أسلوب فريقه أمام الوحدة، أول من أمس، إثر اعتماده على دفاع المنطقة، ومن ثم الارتداد إلى المحاولات المعاكسة، وقال إن مجريات الأمور الميدانية فرضت هذا الواقع الذي أثمر في النهاية هدف الفوز.

وأضاف «كنا ندرك جيداً أن المواجهة صعبة امام الوحدة والمدرب طلب من اللاعبين استغلال المساحات أمام مرمى الخصم وإغلاق المساحات، ومع مرور الوقت أبلينا جيداً وتحركنا وفق طريقة باروت، وخشينا من ولوج هدف في مرمانا إثر الفرص التي حصل عليها بيانو ومطر، وإصابة اللاعب يوسف موسى بعد دقيقتين من بداية المباراة كانت دافعاً قوياً لنا وتتعين الإشارة إلى المردود الجيد من اللاعبين في المباراة، على الرغم من أننا لا نملك نوعية اللاعبين الذين تذخر بهم قائمة العنابي، ولكن نجحنا بطريقتنا في الفوز.

وامتدح كركار في نهاية كلامه جهود المدرب عيد باروت، وقال إن أسلوبه يساعد اللاعبين على الأداء الميداني من دون ضغوط، كما عبر عن تقديره لجهود المدرب التونسي السابق أحمد العجلاني.

طباعة