أندية الهواة تكشف نقاط القوة والضعف قبل الدوري

الفجيرة يسعى إلى العودة بقوة لعالم الأضواء.               تصوير: جوزيف كابيلان

 شهدت ملاعب أندية الهواة مباريات تجريبية عدة، استعداداً لبطولة دوري الهواة التي تبدأ منافساتها الشهر المقبل بمشاركة ثمانية فرق احتلت المراكز من الثالث وحتى الثامن في دوري الدرجة الأولى الموسم الفائت، وهي الفجيرة والعروبة ودبا الحصن واتحاد كلباء وحتا ودبي، اضافة الى الفريقين الهابطين من دوري المحترفين الخليج والشعب.

وخاض الخليج مواجهة قوية أمام عجمان انتهت لمصلحة الأخير 3/1 ،حيث كشفت المواجهة نقاطاً فنية مهمة لأبناء الخور الساعين للعودة إلى دوري الأضواء ما دفع مدير الفريق عبدالله سلطان للقول إنها «خسارة إيجابية».

وفي مباراة ثانية تغلب الفجيرة على العربي برباعية نظيفة، في لقاء نال إعجاب المدرب محمد عبدالله الذي أشاد بفريقه بعد الفوز قياساً بالاداء التصاعدي، ومبديا سعادته بعودة المحترف الأردني أحمد هايل وكابتن الفريق محمد عبدالله الى مستواهما المعهود.

وفي لقاء الشعب مع النهضة العماني الذي أسفر عن فوز الأول 3/2 ،بدت علامات الارتياح بارزة في وجوه الشعباوية، وقال مدير فريق الشعب ابراهيم بحير، إن المباراة حملت في طياتها دروساً مهمة يمكن الاستفادة منها قبل نهائي كأس الاتحاد الاربعاء المقبل أمام دبي، كما اطمئن الكومانتدوز على شهية التهديف لمحترفيه صاحبي اهداف المباراة كواسيه «هدفين» واولي جونيور.

وجمع اتحاد كلباء مع الجيش السوري الاربعاء الماضي لقاء جديد انتهى لمصلحة الاتحاد بهدفين سجلهما سيمون وموسى درويش، اثر مباراة وصفها مدير فريق كلباء حسن سعيد بأنها جاءت لتعيد الثقة بلاعبيه بعد اخفاقة عدم التأهل لنهائي كأس الاتحاد وما رافقها من ابعاد لمدرب الفريق والاستعانة بمدرب جديد.

وتغلب العروبة على الرفاع الشرقي البحريني بثلاثة اهداف نظيفة سجلها المدافع سالم علي مبارك. وفي دبا الحصن استقبل فريقها ضيفه الشباب العماني بمباراة وصفت بالمثيرة وامتازت بالندية وارتفاع المستوى الفني للفريقين وانتهت لمصلحة دبا 2/1 ،لتؤكد ما ذهب اليه المتوقعون عن حقيقة فرصة ابناء دبا الحصن بالمنافسة على احد المركزين المؤهلين لدوري المحترفين الموسم المقبل.

وفي آخر المواجهات هزم دبي فريق الظفرة «الحصان الأسود في دوري المحترفين» بهدف وحيد سجله مارسيو، وقال مدير الفريق الفائز خالد الكعبي إن الكادرين الفني والإداري قانعان بالمستوى الحقيقي للفريق قبل نهائي الكأس وانطلاق الدوري، مضيفاً أن لاعبي الفريق يتمتعون بثقة عالية بقدراتهم يسعون لاستثمارها في المباريات الرسمية.

طباعة