ميرزا يحرز برونزية بطولة نائب رئيس الدولة للدراجات

جانب من تتويج الفائزين.                     تصوير: مصطفى قاسمي

 أبهر نجم المنتخب الوطني للدراجات يوسف ميرزا المراقبين والمتابعين بفوزه بالمركز الثالث في السباق الفردي لبطولة كأس نائب رئيس الدولة الرابعة، التي جرت مساء أول من أمس، في حديقة مشرف في دبي بمشاركة 100 دراج مثلوا 18 منتخباً وفريقاً دولياً، وحل المنتخب الوطني في المركز الرابع على صعيد ترتيب الفرق، وفاز بالكأس واللقب فريق ميدسكام الجنوب إفريقي وحل منتخب المغرب ثانياً، فيما جاء فريق «أه في سي» الفرنسي ثالثاً، وحصد المغربي الحسيني محسن كأس الفردي العام والميدالية الذهبية، فيما نال لانغي مالكوم من الفريق الجنوب إفريقي المركز الثاني والميدالية الفضية، وكانت البرونزية من نصيب ميرزا، وبلغت مسافة السباق 120 كيلومتراً.

وأقيمت البطولة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وشهدها الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس اتحاد اللعبة، والدكتور احمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والمستشار جاسم سيف محمد الأمين العام للاتحاد العربي، وعادل أبوالشواشي رئيس الاتحاد الليبي، وعدد كبير من الجماهير الغفيرة.

وقام الشيخ فيصل القاسمي والدكتور أحمد الشريف بتتويج الفائزين وتقليدهم بالميداليات الملونة وتسليم كأس البطولة لفريق ميدسكام الحاصل على النسخة الرابعة من البطولة.

وأعرب القاسمي عن سعادته بنجاح السباق وتحقيقه لكل الأهداف، خصوصاً من الناحية الفنية و الجماهيرية.

وأشار القاسمي إلى أن مشاركة نخبة من ألمع نجوم الدراجات أسهم في ارتفاع المستوى الفني للسباق، وهو ما عاد بالفائدة على المنتخب الوطني الذي يستعد لبطولات مهمة في مقدمتها بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي والبطولة الآسيوية التي تسضيفها الإمارات خلال أبريل المقبل.

وهنّأ القاسمي لاعب المنتخب الوطني يوسف ميرزا بحصوله على المركز الثالث عقب منافسة شرسة مع النجوم الكبار سواء من أوروبا وإفريقيا والوطن العربي، ما يؤكد موهبته وقدرته على مقارعة الكبار وتحقيق نتائج مشرفة للدراجة الإماراتية.

وبدوره أشاد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي الدكتور أحمد سعد الشريف بما حققه السباق والبطولة من نجاح على الأصعدة كافة، وقال «يحسب للاتحاد الإماراتي تحقيق مثل هذا النجاح ويسعدنا أن يكون التعاون موصولاً مع الاتحاد ونأمل أن يتطور التعاون في المرحلة المقبلة وستكون النسخة الخامسة من البطولة ضمن روزنامة المجلس».

طباعة