الرميثي: تشفير المباريات الحل الأمثل لجذب الجماهير

الرميثي: الجماهير عامل مهم في تطور الكرة. تصوير: سالم خميس

أعرب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي، عن اعتقاده بأن تشفير المباريات سيؤدي إلى زيادة الإقبال الجماهيري على المدرجات.

وقال في مؤتمر صحافي عقد ظهر أمس في مقر اتحاد الكرة في العاصمة أبوظبي، بحضور ناصر بن عبود الرئيس التنفيذي لمؤسسة اتصالات، وسيف الظاهري نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال «باعتقادي أن تشفير المباريات قد يسهم في زيادة تراوح بين 20 الى 30٪ عن الزيادة الحالية».

وأضاف «التشفير أصبح معمولاً به في كل الاحداث الرياضية المهمة في العالم، فهو يجلب أموالاً كثيرة للقنوات التلفزيونية صاحبة الحقوق الحصرية، الأمر الذي يعود على المستفيدين منه بنفع مادي، ويدفع الجماهير للحضور إلى المدرجات».

وأورد «الحضور الجماهيري هو العامل المهم في تطور كرة القدم، وقد برهنت الادلة على ان المباريات التي تشهد زخماً جماهيرياً تشهد ايضاً ارتفاعاً واضحاً للمستوى الفني».

وأشار «إننا ننتظر حضورا جماهيريا لمباراتي الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة في ظل الحوافز المقدمة من شركة اتصال ومصرف الهلال، الراعيين الرسميين للحدث لتحفيزهم على الحضور».

والقى الرميثي باللوم على الاندية لعدم العمل بجدية على استقطاب الجماهير للمدرجات، وقال «حضور الجماهير للمدرجات ليس مسؤولية اتحاد الكرة، مسؤوليتنا تنحصر في تطور المسابقات المحلية، ويبقى الحضور الجماهيري هو مسؤولية الاندية، وعليها أن تبذل جهدا مضاعفا في هذا الجانب لدفع الجماهير للحضور».

وشدد الرميثي على أن القنوات التلفزيونية قد شجعت الجماهير الإماراتيه على البقاء في منازلها. وقال «بعدما حسنت القنوات التلفيزيونية من جودة عملها الاعلامي وتقدم للمشاهد خدمة التحليل والمتابعات من داخل الارض بات الامر مشجعاً للجمهور على ان يبقوا في منازلهم».

وأضاف «أصبح المشاهد يجد كل شيء يعرض امامه بالمجان، وبالتالي بات الامر سهلا بالنسبة له، وهو ما يدعو الى ضرورة ان يتم العمل بنظام التشفير ليدفع المشاهد مقابل ما يحصل عليه من خدمات».

وأكد رئيس اتحاد الكرة في سياق رده على تساؤل الصحافيين أن الجماهير تشكو تعارض موعد المباريات مع مواعيد عملهم ان رابطة دوري المحترفين قد اختارت المواعيد التي تتناسب مع ظروف وعمل المواطن الاماراتي. وقال «برمجت الرابطة مواعيد المباريات على ايام الخميس والجمعة والسبت من كل اسبوع، وهي مواعيد دائماً ما تشهد إجازات رسمية بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي».

 
«اتصالات» و«الهلال» يغريان الجماهير

كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة اتصالات ناصر بن عبود، النقاب عن أن اتفاقاً قد جرى بين شركة اتصالات ومصرف الهلال لاجراء سحب مميز على التذاكر الخاصة بمباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس. وقال بن عبود «ستكون هناك سحوبات على أجهزة كمبيوتر محمول وأجهزة «بلاك بيري» و«آي فون»، إضافة إلى تذاكر مباريات فريق برشلونة في الدوري الإسباني.
طباعة