منصور بن محمد: الجمهور علامة تميّز «سلة دبي»

منصور بن محمد وإسماعيل القرقاوي تابعا مباراة الافتتاح.                تصوير: أسامة أبوغانم

أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب خلال افتتاحه بطولة دبي الدولية لكرة السلة، أول من أمس، أن «الحضور الجماهيري للبطولة يعد أحد أهم العلامات التي تميزها عن غيرها من البطولات».

وأشاد سموه بالمكانة التي وصلت اليها البطولة، والنجاح الذي حققته على مدار سنوات طويلة، ويدل على التطور الكبير لها عاماً بعد الآخر، وقال «نقدر الدور الذي قام به اتحاد كرة السلة لإنجاح هذا العمل الكبير ونعتبره واحداً من أهم الاتحادات الرياضية في الدولة»، مضيفاً «الإمارات تضع الرياضة في مقدمة أولوياتها، وكل الاتحادات الرياضية تجد الاهتمام والدعم من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منها».

من جانبه، قال الرئيس الفخري لاتحاد كرة السلة قاسم سلطان، إن «بطولة دبي باتت واحداً من أهم الاحداث الرياضية في الوطن العربي والشرق الاوسط بفضل نجاح اتحاد السلة في الحفاظ على استمراريتها طوال 21 عاماً، وجذبه للفرق المميزة في الوطن العربي وفي آسيا، ما زاد من أهمية البطولة واهتمام الجماهير بها».

وتابع «ما يميز البطولة أنها عاصرت النهضة التي تعيشها دبي في كل المجالات وانعكس ذالك على دعم مؤسسات الدولة الوطنية والتجارية لها».

 فاكهة السلة    

مشجعات الرياضي اللبناني حرصن على الحضور إلى صالة النادي الأهلي لمؤازرة «حامل اللقب» في المجموعة الحديدية التي تجمعه مع المنتخب الوطني والجزيرة المصري ومهرام الإيراني والوحدة السوري.

ويأمل جمهور الرياضي احتفاظ فريقهم باللقب رغم الصعوبة التي سيواجهها في مهمته في البطولة الحالية في ظل وجود فرق متطورة متحفزة لنيل اللقب، في مقدمها زين الأردني والجلاء السوري ومهرام الإيراني.

وأكد قاسم سلطان ان رعاية مجموعة سلطان للاستثمار التي يمتلكها يعد واجبا وطنيا، وقال «رعايتنا للمنتخب الوطني واجب وطني، وهدفنا أن يحافظ الابيض الاماراتي على النجاحات التي اعتادها فهو من أكثر المنتخبات التي حققت نجاحات لافته في الآونة الاخيرة».

بدوره، أكد عضو مجلس دبي الرياضي صلاح تهلك، أن بطولة دبي الدولية ستظل تحظى بدعم المجلس، رافضاً التعليق من قريب أو بعيد على التصريحات التي أدلى بها رئيس اللجنة العليا للبطولة اللواء إسماعيل القرقاوي، التي اشتكى فيها تجاهل المجلس وعدم دعمه المادي والمعنوي لها.

وقال «ما استطيع قوله ان مجلس دبي الرياضي له دور ايجابي وفعال في دعم جميع المنافسات الرياضية التي تقام في دبي ورسم الخطط والسياسات المتعلقة بتطور الرياضة داخل الأندية».

وأشار إلى أن «بطولة دبي تعد إحدى البطولات المهمة التي تتمتع بسمعة طيبة لذلك نجدها تحظى بزخم إعلامي وجماهيري كبير بسبب المدارس المختلفة المشاركة، والتي تمثل مدارس عربية وآسيوية وأميركية وأيضاً أوروبية».

وتوقع تهلك أن يتوج فريق زين بلقب بطولة دبي الحالية ويعوض خسارته اللقب في النسختين السابقتين، وقال «كما يقول اللبنانيون (الثالثة ثابتة) وزين في هذه المرة سيتوج باللقب ولن يدعه يفوته ويذهب للرياضي».

يذكر أن صلاح تهلك يتولى منصب مدير إدارة الاتصالات الخارجية بالسوق الحرة في دبي الراعي الرسمي لفريق زين الأردني.

 
أبوشقرا: الرياضي لن يقبل بغير اللقب

أكد مدرب الرياضي اللبناني فؤاد أبوشقرا، ان فريقه لن يرضيه سوى تحقيق لقب بطولة دبي الدولية. وقال «صحيح أننا افتقدنا عنصرين مهمين برحيل المصري إسماعيل أحمد وفادي الخطيب، الا أن ذلك لا يعني ان الرياضي فقد مقومات البطل».

وتابع «عملنا على إيجاد بديلين لإسماعيل وفادي، صحيح أنهما ليس على مستواهما إلا أن الفريق مازال يحتفظ بعناصره الاخرى التي أسهمت في حصول الرياضي على اللقب في السنوات الماضية فالقوام الأساسي للفريق مازال موجودا».

وتوقع أبوشقرا أن تشهد المجموعة التي يلعب فيها الرياضي العديد من المفاجآت خلال الدور الأول، وقال «مجموعة الرياضي تعتبر الأقوى وفيها فرق على مستوى عال، وليس مستبعدا على الإطلاق ان تشهد بعض المباريات مفاجآت في النتائج».

وامتدح مدرب الرياضي المستوى الذي ظهر عليه المنتخب الإماراتي أمام الرياضي في اليوم الافتتاحي رغم خسارته 81/،95 وقال «لعب الأبيض مباراة جيدة أمامنا وظهر لاعبوه في أوقات عديدة بموقف الند بالنسبة لنا، لقد لاحظت عليهم تطورا كبيرا عما شاهدتهم عليه في العام الماضي، وهذا يبرهن على أنهم استفادوا مثل بقية الفرق من البطولة».

3 مواجهات اليوم

تواصل بطولة دبي اليوم منافساتها لليوم الثالث على التوالي، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع الوحدة السوري عند الخامسة مساء، فيما يواجه الرياضي حامل اللقب الجزيرة المصري في السابعة مساء، وتختتم مواجهات اليوم بلقاء النصر مع الجلاء السوري في التاسعة مساء.

مدرب الجزيرة المصري ينتقد زاموسكي

حمّل مدرب الجزيرة المصري أحمد مرعي، الحكم البولندي زاموسكي مسؤولية التوتر الذي حدث بين لاعبي فريقه ومهرام خلال الفترة الرابعة من المباراة التي جمعتهما، أول من أمس، وفاز بها الفريق الإيراني 90/80 .

وتوقفت المباراة لدقائق بسبب اعتراض الجهاز الفني للجزيرة على قيام أحد لاعبي مهرام بالتعدي على لاعب مصري، ما تسبب في إصابته في الأنف بعدما وجه له ضربة بالرأس.

وقال «أخطاء الحكم زاموسكي كادت تفسد المباراة، ولا أدري ماذا كان يفعل في المباراة، حتى إن الحكمين الآخرين بدت عليهما الدهشة من القرارات الغريبة التي صدرت منه خلال المباراة، ولا أعرف كيف سمحوا له بأن يرتكب مثل هذه الأخطاء؟».

وأضاف «نعترف بأن فريق مهرام كان أفضل بكثير من الجزيرة من الناحية الفنية ولم يكن بحاجة إلى ان يجامله الحكم البولندي بهذه الدرجة التي ساعدته في بعض الاحيان على أن يوسع فارق النتيجة أمامنا».

من جانبه، اعتبر مدرب مهرام هاشمي، أن الفوز في المباراة الأولى يعد أمراً ايجابياً للغاية وسيساعد فريقه على مواصلة البطولة بنجاح. وقال «المباريات الافتتاحية دائما تكون صعبة على أي فريق بصرف النظر عن مستوى المنافس، والفوز من المؤكد أنه يرفع المعنويات ويزيد من درجات الثقة، وكلها مكاسب خرجنا بها من اللقاء الافتتاحي». 

النصر يخسر أمام زين في وقت إضافي

احتاج فريق زين الأردني، أمس، إلى وقت إضافي لكي يهزم النصر الإماراتي بعد مباراة مثيرة تمكن فيها النصر «ممثل بنك الإمارات دبي الوطني» من إحداث المفاجأة، بسيطرته على الشوط الأول، إلا أن زين «ممثل السوق الحرة دبي» استطاع العودة في الثواني الأخيرة من الزمن الأصلي للمباراة للتعادل «70/ 70». وفي الوقت الإضافي اعتمد زين الأردني على التسديدات الثلاثية وحسم المباراة لمصلحته «89/ 80».

وكان النجم الأردني راشيم رايت أفضل مسجل في المباراة برصيد 32 نقطة.

وانتهت الفترتين الأولى والثانية «18/15» و«22/ 18» لمصلحة النصر، فيما حقق زين الربعين الثالث والرابع «18/ 14» و«19/ 14»، قبل أن يكسب الفترة الإضافية « 19/ 10».

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
النصر واجه صعوبات في اختراق دفاع زين. تصوير: تشاندرا بالان
طباعة