صاعقة العين تضرب «السماوي»

محمد عبدالرحمن تألق مع العين وأحرز هدفين للزعيم. الإمارات اليوم

انفرد العين بالمركز الثالث على لائحة دوري المحترفين لكرة القدم، بعدما فض شراكته مع مضيفه بني ياس بفوزه 6/1 ضمن الجولة الـ،10 ليرفع رصيده إلى 20 نقطة فيما تجمد رصيد السماوي عند 17 نقطة.

وحملت الأهداف توقيع البرازيلي إيمرسون من ركلتي جزاء وسالم عبدالله ومحمد عبدالرحمن في مناسبتين وسامر محمد بالخطأ في مرماه في الدقائق «6 و17 و53 و63 و74 و91»، وأحرز للسماوي سانغهور «60».

وشهد المباراة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي رئيس مجلس إدارة نادي العين.

وكانت البداية مثالية من لاعبي العين بعد صافرة محمد عبدالكريم بفضل الحالة الجيدة في منطقة المناورة، خصوصاً سالم عبدالله وإيمرسون وعلي الوهيبي وعبدالله مال الله، وفي المقابل عانى أصحاب الأرض من حالة إرباك واسعة في الخط الخلفي بسبب ضغط المحاولات الهجومية من لاعبي العين .

وأهدر محمد عبدالرحمن فرصة جيدة أمام مرمى غلوم بعد عرضية مثالية من شهاب أحمد «3»، قبل أن يفتتح إيمرسون التسجيل للعين من ركلة جزاء بعد خطأ اللاعب فريد اسماعيل مع محمد عبدالرحمن «6».

وضرب الزعيم حصاراً قوياً على مرمى غلوم مستفيداً من الحالة المعنوية الجيدة في صفوف اللاعبين والسلبية الواضحة في صفوف أصحاب الأرض. ومنح المدافع سامر محمد فريق العين التقدم الثاني بالخطأ في مرماه بعد محاولته إبعاد عرضية سالم عبدالله «17».

ولم ترتق ردة فعل السماوي إلى المستوى المطلوب بعد أفضلية الزعيم وبقيت المحاولات الفردية من السنغالي بابا جورج والإيفواري ديارا خجولة، ولم تشكل الخطورة المأمولة على مرمى عبدالله سلطان.

وحاول ديارا تخفيف الضغط على مرمى فريقه إثر تسديدة قوية من حافة الصندوق وصلت سهلة إلى سلطان «25».

وأهدر علي الوهيبي فرصة ثمينة لتوسيع الفارق أمام مرمى غلوم بعد كسر مصيدة التسلل «30»، وكاد سالم عبدالله يعزز تفوق فريقه بعد تمريرة مثالية من إيمرسون خلف المدافعين «43».

وبعد الاستراحة، تابع الزعيم سيطرته الميدانية المطلقة وأهدر محمد عبدالرحمن فرصة حقيقية أمام المرمى من عرضية الوهيبي «46».

وكاد سوء تفاهم بين المدافع إسماعيل أحمد وعبدالله سلطان يكلف الزعيم هدفاً في مرماه قبل أن تبتعد الكرة بقليل عن المرمى «48»، وأثمرت سيطرة الزعيم عن الهدف الثالث بواسطة سالم عبدالله بعد عمل جماعي رائع «53».

وضغط السماوي على مرمى عبدالله سلطان مستغلاً حالة الاسترخاء التي حدثت بين لاعبي الزعيم.

ونجح البديل سنغهور الذي عوض مواطنه بابا جورج في تقليص الفارق بعد أن تابع كرة ديارا المرتدة من القائم «60». وتابع العين أفضليته الجيدة وترجم سيطرته الميدانية بالهدف الرابع عن طريق محمد عبدالرحمن بعد مجهود فردي في مواجهة غلوم «63». ورد إيمرسون بالهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تدخل عنيف من غلوم مع الوهيبي «74».

واختتم محمد عبدالرحمن مهرجان الأهداف بعد أن حول تسديدة سالم عبدالله في مرمى غلوم «90+1».

طباعة