عبدالسلام جمعة: نرفض الاستهانة بماليزيا

عبدالسلام جمعة اثناء تدريبات المنتخب. تصوير: أسامة ابوغانم

أعرب كابتن المنتخب الوطني عبدالسلام جمعة عن ثقته بقدرات زملائه اللاعبين ورغبتهم القوية في تحقيق الفوز على ماليزيا وضمان التأهل الى نهائيات كأس آسيا.

وأشار اللاعب الى ان جميع افراد المنتخب يقدرون جيداً المسؤولية الملقاة عليهم، ويدركون ان الجماهير الإماراتية تنتظر منهم تحقيق فوز مقترن بأداء قوي في المباراة.

ورفض عبدالسلام النغمة السائدة في الوقت الحالي، والتي تشير الى أن المباراة ستكون سهلة خصوصاً ان لقاء الذهاب الذي جمعهما في العاصمة الماليزية كوالالمبور انتهى بفوز المنتخب بخمسة اهداف، وقال «اتوقع ان تكون المباراة صعبة لأن المنتخب الماليزي سيقاتل من اجل تحقيق نتيجة ايجابية في مهمته الأخيرة في التصفيات، وهو منتخب متطور ومستواه اختلف في الوقت الحالي عن الذي ظهر عليه في المباراة الاولى، ويكفي انه تمكن من تحقيق الفوز على سورية في مباراة ودية جمعتهما أخيراً بنتيجة كبيرة». وقال ان تقدير المنافس واحترامه امر مهم وضروري في كرة القدم، وتابع «في كرة القدم لا يمكن ان تستهين بالخصم لأن الاستهانة به ستؤدي الى عواقب وخيمة، وليس هناك منتخب قوي وآخر ضعيف لأن الكرة تعطي من يعطيها، وتقدر من يبذل مجهوداً مضاعفاً ويحترم منافسه».

وأشار كابتن المنتخب الوطني إلى ان جميع اللاعبين المنضمين الى معسكر المنتخب لا يحتاجون الى من ينبههم باستمرار على اهمية المباراة، منوهاً الى ان جميع اللاعبين يتمتعون بإصرار وعزيمة قوية على تقديم مباراة مميزة وتحقيق نتيجة مرضية.

الإرهاق غير موجود

ونفى ان يكون لاعبو المنتخب يعانون من الارهاق بسبب مشاركتهم خلال المرحلة الماضية، في الكثير من المباريات مع فرقهم في مسابقات مختلفة، مثل دوري المحترفين وكأس رئيس الدولة وكأس رابطة المحترفين، وقال «اعتقد ان اللاعبين لا يعانون من الإرهاق والجميع في حالة فنية وبدنية جيدة، خصوصاً أن الفاصل الزمني بين آخر مباراة خاضها اللاعبون في كأس المحترفين، وبين مباراة ماليزيا كبير ويمكن اللاعبين من استرداد عافيتهم ولياقتهم البدنية والذهنية والفنية». واعترف عبدالسلام جمعة ان المنتخب يعاني من نقص في المهاجمين، لكنه اكد أن لاعبي خط الوسط قادرون على تحقيق المساندة الهجومية المطلوبة، والتي تمكن الفريق من الضغط المستمر على مرمى المنتخب الماليزي.

وأشار الى قوة أي منتخب في العالم تقاس بمدى قوة بطولة الدوري، وقال إن الدوري الاماراتي يأتي في مركز متوسط فهو ليس قوياً وفي الوقت نفسه ليس ضعيفاً أو هزيلاً.

وأوضح «بالتأكيد المنتخب يتأثر كثيراً بمدى قوة الدوري، وأعتقد ان مسابقة الدوري عندما تكون قوية في الإمارات سوف ينعكس هذا الأمر على المنتخب، وأتمنى ان يزداد دورينا قوة في السنوات المقبلة لأن هذا الأمر سينعكس على الأبيض».

عودة عبدالرحيم

وأكد عبدالسلام جمعة انه يتطلع الى رؤية شقيقه عبدالرحيم في صفوف المنتخب مرة اخرى، وقال «بدأ عبدالرحيم بالعودة الى الملاعب من جديد، بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به، وهو قادر على العودة من جديد الى صفوف المنتخب، وأتمنى ان أراه قريباً في صفوف الأبيض، لأنه إضافة قوية الى أي فريق يتواجد فيه». وناشد كابتن المنتخب الوطني الجماهير الإماراتية الحضور بقوة الى ملعب نادي الشباب الذي سيستضيف مباراة المنتخب مع ماليزيا ومؤازرة الفريق في مهمته المقبلة. وقال «المنتخب يمثل دولة الإمارات ويحتاج الى تضافر كل جهود ابنائه، ونحن كلاعبين نتطلع الى رؤية الملعب وهو ممتلئ بالجمهور لأن وجوده مهم للغاية في تحفيز اللاعبين، وأنا اعرف جيداً ان الجمهور لديه العذر في بعض الأحيان لأن النتائج في المرحلة الماضية لم تكن ايجابية، لكن دور الجمهور الحقيقي يظهر في هذه الأوقات التي يحتاج فيها المنتخب الى مساندة من كل جماهيره».
طباعة