عمر: الأندية تردّ على الضغوط بانتقاد التحكيم

محمد عمر: نحن كحكام دائماً محايدون. تصوير: مصطفى قاسمي-أرشيفية

اعتبر الحكم الدولي في كرة القدم محمد عمر أن الضغوط المكثفة التي تواجهها بعض الاندية لاسيما تلك التي اخفقت في المنافسة، وراء كثرة الاحتجاجات على التحكيم خلال مباريات مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم.

واعتبر ان ذلك يعد امراً طبيعياً من قبل هذه الاندية التي تواجه ضغوطاً كبيرة من جمهورها من دخول الدوري مرحلة الصراع الحاسم سواء على صعيد فرق القمة أو القاع، لافتاً الى انهم كحكام يديرون اللعبة بحياد تام ولامصلحة لهم في هذا الفريق او ذاك، لكنه شدد على انه يهمهم في المقام الاول نجاح المسابقة واعطاء كل فريق حقه، معترفاً في الوقت نفسه بوجود اخطاء تحكيمية لكنها غير مؤثرة على حد تعبيره، داعياً الجميع لاسيما اللاعبين للتعاون مع قضاة الملاعب بهدف التقليل منها.

وعبر عمر عن أمله في أن تخلو المباريات المقبلة اعتباراً من لقاءات الجولة 13 التي ستنطلق مبارياتها اليوم ، من الاخطاء التحكيمية.

واشار الى انهم كحكـام تـعودوا دائمــاً عــلى مثل هذه الاحتجاجات من قبــل الانــدية خصوصــاً في الجولات الحاسمــة لمسابقــة الدوري.

وراى ان هناك بعض الاندية ترمي بإخفاقاتها في الدوري بإلقاء اللوم على قضاة الملاعب، داعياً الحكام الى عدم التأثر بمثل هذه الاحتجاجات والرد عليها بمزيد من الجهد من اجل تفادي اي اخطاء تحكيمية قد تحدث.

وقال عمر لـ«الإمارات اليوم» رداً على سؤال بشأن ظاهرة كثرة احتجاجات الاندية على التحكــيم «الاحتجاجات على التحكيم امر طبيعي من قبل هذه الاندية لاسيما المتعثرة منها لانها تواجه بدورها ضغوطاً مكثفة من جمهورها لذلك تلجأ لإلقاء اللوم على قضاة الملاعب ويعلم الجميع أن الأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة وهذه الاخطاء تحدث حتى في كبريات الدوريات في العالم».

واضاف «نحن كحكام نتعرض لمثل هذه المواقف في كل موسم كروي خصوصاً في الأسابيع الحرجة والحساسة في المسابقة والاحتجاج بمثل حق مشروع للاندية لكننا لن نتأثر اطلاقاً بمثل هذه الامور ولن يزيدنا ذلك إلا إصراراً على التميز التحكيمي لأن الكل يدرك تميز التحكيم الاماراتي ويكفي وجود خمسة من حكامنا ضمن الحكام النخبة في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم».

وعن توقعاته للفريق الذي سيحصــل عــلى لقب النسخة الاولى لدوري المحترفين، اضــاف محـمد عمر «نحن كحكام دائماً محايدون في مثل هذه الامور لكنني اتوقع ان تتصارع ستة فرق على اللقب».

وأشار الحكم الدولي محمد عمر الى ان قضاة الملاعب لديهم يوم مفتوح للحديث عن الايجابيات والسلبيات التي تصاحب مسيرة التحكيم خلال مباريات مسابقة الدوري، مؤكداً ان لجنة الحكام حريصة على معالجة الأخطاء التحكيمية.
طباعة