EMTC

الإمبراطور يتخلص من «البرتقـالي»

أوليفيرا يتلقى التهاني بتسجيله الهدف الثاني. تصوير: مصطفى قاسمي

حقق الوصل فوزا ثميناً على عجمان بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت أمس في الجولة الـ12 من دوري المحترفين لكرة القدم.

وقدم الفريقان عرضا جيدا، واستحق الوصل الفوز والحصول على العلامة الكاملة، بعد أن أحسن لاعبوه استغلال الفرص التي سنحت لهم في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل خمسة أهداف.

ورفع الوصل رصيده إلى النقطة ،17 بينما تجمد رصيد عجمان عند النقطة .18

أداء متوازن

وكان الشوط الاول بدأ بأداء متوازن من الفريقين اللذين سعيا للسيطرة على منطقة وسط الملعب، ومنع الكرة من الوصول الى المنافس. لكن اداء اللاعبين كان بطيئا وظهرت مساحات واسعة وسط الملعب لم يستغلها الفريقان، وكان عجمان الطرف الأقوى في الدقائق الاولى من المباراة، حيث ظهر التركيز على اداء اللاعبين وتحرك كاظميان وناصر خميس ومحمد بالرابح وعبدالحق العريف بشكل جيد في الناحية الهجومية، وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى حارس الوصل ماجد ناصر.

وفي المقابل التزام سعيد الكاس بالبقاء في المنطقة الهجومية، بينما مال اوليفيرا وماهر جاسم الى الارتداد نحو الخلف والهروب من الرقابة اللصيقة التي فرضها عليهم دفاع عجمان.

وسدد لاعب وسط عجمان صبري جميل بقوة، لكن الكرة لكن ماجد ناصر تصدى لها، كما هاجم الوصل بكثافة في الدقائق الاخيرة من الشوط الأول وأنقذ مدافع عجمان سمير ابراهيم مرمى فريقه من هدف محقق وإهدر اوليفيرا وماهر جاسم والكاس اكثر من فرص للتقدم لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

خمسة أهداف

وفي الشوط الثاني ضغط الوصل من البداية من اجل تسجيل الهدف الاول الذي انتظرته جماهير الفريق الغفيرة والتي آزرت فريقها بقوة.

وأسفر الهجوم الوصلاوي عن تمكن لاعب الفريق ماهر جاسم في الدقيقة 52 من تسجيل الهدف الاول، بعد ان احسن استغلال العرضية التي ارسلها ايمان مبعلي والتي استقبلها ماهر بتسديدة رأسية لم يتمكن حارس عجمان محمد حسين من التصدي لها، لتجاوزه خط المرمى ويتقدم الوصل للمرة الأولى.

وحاول عجمان التعويض وأهدر ناصر خميس كرة قريبة من مرمى ماجد ناصر، وبدأ على مدرب الوصل التشيكي هوراك عدم الرضاه عن تراجع لاعبيه من أجل الحفاظ على هدف التقدم وطالبهم بالتحرك الى الهجوم وعدم فقد الكرة بسرعة.

وفي المقابل دفع مدرب عجمان عبدالوهاب عبدالقادر باللاعب احمد ابراهيم بدلا من يوسف موسى لتنشيط الناحية الهجومية.

واستغل مهاجمو الوصل وجود مساحات واسعة في خط دفاع عجمان، وتمكن أوليفيرا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 والذي سجله من رأسية قوية،وكانت الكرة قد وصلت اليه من تمريره زميله سعيد الكاس والذي كان قد تلقاها بدوره من الايطالي فابيو فيرماني.

وشارك لاعب وسط الوصل علي محمود بدلا من عيسى علي.

واحتسب حكم اللقاء محمد الجنيبي ضربة جزاء لمصلحة مهاجم الوصل سعيد الكاس، وتصدى لها ايمان مبلعي ونفذها بنجاح ليضيف الهدف الثالث للوصل في الدقيقة .75

وفي الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة سجل عجمان هدفه الأول عن طريق كاظميان من تسديدة قوية أخطأ ماجد ناصر التصدي لها، ويشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لماجد ناصر لاعتدائه على لاعب عجمان محمد بالرابح.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع يضيف كاظميان الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز الوصل 3/.2

وأدار اللقاء الحكم الدولي عبدالله الجنيبي.

طباعة