الشباب يضع الشعب في ورطة

رأس مهرداد أولادي يغمز الكرة في الشباك الشعباوية. تصوير: يونس الأمير

انتزع الشباب ثلاث نقاط ثمينة من ملعب الشعب بفوزه على أصحاب الأرض 2/1 في المباراة التي أقيمت أمس ضمن مباريات الجولة الاولى من الدور الثاني لدوري المحترفين بكرة القدم.

ورفع الجوارح رصيده الى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد الشعب عند سبع نقاط وبات في موقف حرج متذيلاً لائحة الترتيب العام.

وسجل للشباب الايراني مهرداد اولادي «20» وعادل عبدالله «63» وللشعب الغاني غودوين اترام «27».

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حضرها 264 متفرجاً، وقادها الحكم الدولي علي حمد بمعاونة ابراهيم حسن وحسن محمد.

بداية هادئة
بداية المباراة جاءت هادئة من الطرفين رغم ان الشعب كان الافضل والاكثر تحركاً نسبياً حيث قاد الفريق أكثر من هجمة خطيرة بواسطة البرازيلي برونو فرانكا والغاني غودوين اترام لكن دون فاعلية، فيما لم تشهد تحركات الشباب أي خطورة على المرمى الشعباوي خلال ربع الساعة الاولى لكنه نشط بعد ذلك في محاولات للسيطرة على مجريات اللعب وبدا بالفعل يضغط على جبهة الشعب بهدف الوصول للشباك.

ونال لاعب الشعب احمد حسن اول بطاقة صفراء في المباراة وتاثر الشعب بغياب لاعبه المغربي مروان زمامة بداعي الاصابة.

هدف لهدف
نجح الشباب في إحراز الهدف الاول في الدقيقة «20» بواسطة الايراني مهرداد اولادي من كرة لعبها في البداية البرازيلي ريناتو مستغلاً غياب التغطية الدفاعية حيث لم تمض سبع دقائق على تقدم الشباب حتى جاء الرد الشعباوي سريعا بواسطة أترام في الدقيقة «27» من مجهود فردي بعدما استلم كرة سددها قوية استعصى على حارس الشباب اسماعيل ربيع إبعادها.

الأخضر يتفوّق
رغم أن الشعب بدا الافضل في بداية الحصة الثانية الا انه لم يستثمر ذلك وحل عبدالله عيسى مكان ابراهيم خليل في الشعب، فيما دخل لاعب الوصل السابق والشباب الحالي في مكان محمد ناصر في أول ظهور له مع الجوارح لكنه حصل على البطاقة الصفراء.

وتمكن الشباب من ادراك الهدف الثاني في الدقيقة «63» من تسديدة رأسية محكمة للاعب عادل عبدالله مستفيداً من خطأ الشعب بالتراجع لمنطقته ما أتاح الفرصة للشباب السيطرة على اللعب.

وحصل لاعب الشعب جاسم مبارك على بطاقة صفراء، وأهدر خالد درويش فرصة لا تعوض ونال لاعب الشعب سعيد طارش بطاقة صفراء وأضاع البرازيلي ريناتو هدفاً مؤكداً للشباب.

طباعة