دوسايي: المال وحده لن يصنع النجاح لمانشستر سيتي

النجم الفرنسي المعتزل دوسايي في صورة جماعية مع عدد من اللاعبين الصغار. من المصدر

استضاف نادي العين صباح امس، وفداً قادماً من نادي تشلسي الإنجليزي المؤلف من مدربين اثنين، علاوة على نجم الفريق والمنتخب الفرنسي سابقاً مارسيل دوسايي، وكذلك اللاعب الدولي السابق غراييم لوسو، ولاعبة المنتخب الأميركي للسيدات لوري فير برعاية طيران الاتحاد ومجلس ابوظبي الرياضي. وأجرى الوفد الزائر بعض الحصص التدريبية صباح وظهر امس، على ملعب خالد بن عبدالعزيز بنادي العين بمشاركة 100 من تلاميذ مختلف مدارس العين التعليمية، فضلاً عن لاعبي اكاديمية نادي العين لاستعراض المهارات الفردية، والتحكم بالكرة والتسديد المحكم من اوضاع متحركة وثابتة، وحضر التدريبات محمد عبدالله بن هزام، عضو مجلس إدارة نادي العين، وخالد الهاشمي المدير التنفيذي للنادي، وخالد سالم اداري مدرسة الكرة بنادي العين، والهولندي سيف براون المدير الفني للأكاديمية العيناوية.

وعبر دوسايي عن سعادته بزيارة نادي العين، وقال إنه «لا يجد كلمات مناسبة للتقدير عن سعادته بالزيارة والحفاوة التي قوبل بها من مسؤولي النادي». وأشاع اللاعب الفرنسي المعتزل حالة من السعادة وسط اللاعبين، وتحدث إليهم عن اهمية الثقة بالنفس والتسلح بالعزيمة للحصول على افضل النتائج.

وفي حديث خاص عن أحوال الكرة العالمية الراهنة، خصوصاً في الدوري الإنجليزي، قال دوسايي إن المال وحده لا يمكن أن يكون فيصلاً في صناعة الأندية الكبيرة، وضرب مثلاً بفريق مانشستر سيتي وقال عنه: «المال وحده لن يجلب اللاعبين لنادي مانشستر سيتي الانجليزي، ولن يصنع له النجاح بعد محاولاته المحمومة لضم البرازيلي كاكا وأبرز اللاعبين على الصعيد الدولي، لأن النادي يحتاج إلى بعض الوقت حتى يكون في مقدوره جذب اللاعبين الكبار إلى صفوفه». وأضاف: «يجب ان تكون لدى سيتي طريقة اخرى لجذب نجوم الكرة العالميين، وفي تقديري ان المال وحده لا يستطيع صنع الفارق في عالم كرة القدم».

وعن مخططاته للمرحلة المقبلة بعد رحلة طويلة مع عالم الاحتراف، قال: «أبحث عن راحة في الفترة المقبلة بعد عناء 22 عاماً في كرة القدم بدت جيدة بالنسبة لي، فعندما أنظر إلى الأشياء الممتازة التي حققتها لا أعرف إلى اين سأمضي»، وأشار النجم الدولي السابق إلى أنه في الوقت نفسه لن يبتعد عن محيط كرة القدم، وربما يفكر في بعض الأعمال في غانا، موطنه الأصلي، أو يتجه نحو التدريب. وتطرق دوسايي الى امور عدة في صفوف ناديه السابق تشلسي، خصوصاً بعد اقالة المدرب البرازيلي لويس فيليبي اسكولاري، وقال: «سيبدو الأمر رائعاً في وجود مدرب جديد لخلافة فيليبي، ولابد من الإشارة هنا إلى أن جميع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب النادي الإنجليزي وضعوا بصمة جيدة في مسيرة النادي، والمؤكد أن البديل سيسير على الطريق نفسه، وأعتقد أن الفرصة ملائمة لرؤية وجوه جديدة في الدوري الإنجليزي.

..ويؤكد ثقته بالديوك
وعن رأيه في مستوى منتخب فرنسا قال دوسايي: انظروا إلى الأسماء الرائعة التي يحتشد بها، وأعتقد بأن الأمور تمضي بطريقة جيدة، لكن يجب على المدرب واللاعبين مضاعفة جهودهم لمساعدة المنتخب على إحراز الانتصارات الجيدة التي تعيدهم الى الواجهة الدولية بقوة»، وأضاف: «في بعض المناسبات قبل الحصول على لقب المونديال في عام 1998 عانينا من تدهور النتائج، وكنا لا نعرف ماذا نقول للجماهير التي كانت مصدومة من خيبة المنتخب الفرنسي، والآن هناك مجموعة من اللاعبين الذين سيكون في مقدورهم إحراز النتائج المأمولة».

طباعة