EMTC

هيكسبيرغر: العنابي محظوظ بالوصول إلى «الركلات»

هيكسبيرغر يهنئ مطر بعد تسجيله الركلة الأخيرة. تصوير: جوزيف كابيلان

اتفق مدربا الوحدة والجزيرة في تحليلهما الفني للمباراة التي جمعت الفريقين، أول من أمس، في ربع نهائي كأس رئيس الدولة بمدينة زايد الرياضية، وحسمها العنابي بركلات الترجيح 4/.2

وأكد المدربان، خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة أن «الوحدة كان الأفضل في الشوط الأول، لكن التغييرات التي أجراها الجزيرة عادلت الكفة فنياً في الحصة الثانية والوقت الإضافي».

وقال النمساوي هيكسبيرغر مدرب الوحدة إن «العنابي كان الأفضل في الشوط الأول وآخر 30 دقيقة من عمر اللقاء، بعدما أجرينا تبديلين اضطراريين لإصابة عيسى سانتو وفهد مسعود، وفي المقابل سيطر الجزيرة على اللعب في فترات كثيرة، وكنا محظوظين بالوصول إلى ركلات الترجيح التي وفقنا فيها بشكل كبير».

وأضاف «كسبنا أقوى فريق في الدولة، ما يمنحنا جرعة معنوية مطلوبة في الفترة المقبلة، وأعتقد أن التغييرات التي أجراها مدرب الجزيرة براغا مطلع الشوط الثاني بدخول دادا وعبدالله قاسم فعّلت الجانب الهجومي لفريقه، الأمر الذي أربك حساباتنا، خصوصاً في إيقاف اندفاعات الأطراف، لذا أشركت حيدر الو علي لاحداث التوازن المطلوب». واعتبر هيكسبيرغر أن «انقطاع لاعبيه الدوليين خمسة أسابيع بسبب وجودهم مع المنتخب الوطني كان له أثر سلبي على الفريق، لكننا سنواصل العمل للارتقاء بمستوى الفريق تنظيمياً وخططيا بصورة احسن في المستقبل».


براغا: المباراة صعبة

بدوره، قال البرازيلي براغا مدرب الجزيرة: «المباراة كانت صعبة وبدأناها بشكل غير ايجابي، فكان الوحدة الأفضل في الشوطين الاول والثاني لكننا تمكنا من العودة للمباراة بعد التغييرات التي أجريناها، وقدمنا شوطاً جيداً وكذلك في الوقت الاضافي».

وأوضح «المباراة اجمالاً كانت سجالا بين الفريقين، ولسنا خجولين من الخسارة لأننا لعبنا أمام فريق الوحدة القوي، واهنئه ومدربه على هذا الفوز الذي استحقه».

وأضاف «الهزيمة لن تؤثر في العنكبوت عندما يعود إلى مسابقة الدوري الاسبوع المقبل، والفريق سيؤدي مبارياته المقبلة بالروح نفسها، ومسيرتنا لن تتأثر، وسنبقى نعمل للمنافسة على ألقاب بقية الاستحقاقات، خصوصا مسابقة الدوري».

وعن الدفع بالمهاجم العاجي توني في آخر ثلاث دقائق قال براغا «توني لاعب هداف وأشركته لتنفيذ ركلة ترجيحية لكنه لم يوفق في تسجيلها».

فحوص طبية لمسعود

قال اداري فريق الوحدة عبدالله سالم ان اللاعب فهد مسعود سيجري فحوص طبية اليوم بعد الاصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية لرجله اليسرى خلال اللقاء.

ونفى ان تكون اصابة مسعود في الركبة، حيث خرج اللاعب بعد 14 دقيقة فقط من دخوله بديلا في الشوط الثاني.

وعن المباراة قال «عدالة كرة القدم كفلت للوحدة التأهل إلى قبل نهائي كأس رئيس الدولة قياساً بالمستوى الذي قدمه في المباراة، حيث كان الأفضل والأكثر فرصا في المباراة. وأهنئ الحارس علي ربيع على تألقه في هذه المباراة وكل لاعبي الفريق».

صالح: الوحدة الأفضل

قال مدير فريق الوحدة عبد الله صالح إن العنابي لعب بطريقة أفضل من الجزيرة من حيث التنظيم والفرص.

وأوضح «الجزيرة فريق قوي وعنيد يجبرك على احترامه، ولكننا عرفنا كيف نسيطر على مجريات المباراة، فاستحق الفريق التأهل رغم الظروف التي مر بها خلال المباراة من تبديلات اضطرارية».

وأضاف «رغم ان المباراة امتدت الى زمن اضافي الا ان القلق لم يساورني على الاطلاق إذ كنت واثقا من أن الكلمة العليا ستكون لنا، واعتقد ان كل من تابع المباراة شاهد الثقة الواضحة في اداء لاعبي الوحدة والتي قادتهم للفوز». وقدم عبدالله صالح الشكر لجماهير الوحدة على مؤازرتهم للفريق بكثافة رغم ظروف الفريق في الفترة الماضية والتي لم تثنهم عن القيام بواجبهم تجاه ناديهم والوقوف خلفه.

تصريحات

عبد السلام: غبْتُ بقرار من المدرب

كشف نجم الجزيرة الدولي عبدالسلام جمعة ان غيابه عن المشاركة في مباراة الديربي التي جمعت العنكبوت مع فريقه السابق الوحدة «لم يكن لأسباب صحية وإنما لوجهة نظر المدرب البرازيلي ابل براغا».

وقال «براغا فضل منحي الراحة بعد عودتي من صفوف المنتخب وهذا أمر لا يزعجي بل على العكس تماما هو سعيد بالمردود الذي قدمه الفريق امام الوحدة». وأضاف «نبارك للوحدة تأهله للدور قبل النهائي، وأعتقد أن الفريقين تقاسما الأداء وركلات الترجيح التي يلعب فيها الحظ دوراً كبيراً، وهذا لا يمنع ان الوحدة قدم مباراة رائعة وسنعمل على المواصلة بالروح نفسها في مباريات الدوري التي نتصدر ترتيبها».

وتابع «لم يكن الجزيرة بخير في الشوط الاول قبل أن يتحسن أداؤه بالعودة القوية للمباراة وكان بإمكانه ان يحسمها في أي لحظة كما هو الحال بالنسبة للوحدة». وعن شقيقه عبد الرحيم والمردود الذي قدمه قال «شهادتي في عبد الرحيم مجروحة، وهو دائما يؤدي بمستوى ثابت وأهنئه على الفوز وأتمنى له وللوحدة التوفيق في الفترة المقبلة».



علي ربيع يرفض كشف السر

عبر حارس الوحدة علي ربيع، نجم اللقاء، عن سعادته بتأهل الوحدة الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وقال إن «هناك سراً وراء تألقي في المباراة، سأحتفظ به لنفسي، وسأعمل على مواصلة النهج ذاته بالاعتماد على تطوير مستواي بصورة أفضل في المرحلة المقبلة». واوضح «تملكني احساس في الشوط الثاني بان المباراة ستذهب الى ركلات الترجيح، وأنا سعيد بالتصدي الى ضربة توني بعد مباراة ماراثونية».

واشاد حارس الوحدة بزملائه، خصوصاً خط الدفاع الذي قدم مباراة كبيرة، وقال «قلصنا أخطاءنا بشكل كبير في لقاء الديربي وسنعمل على علاج بقية الاخطاء في المباريات المقبلة لأن هدفنا أصبح واضحا وهو صناعة الفرح لجمهور الوحدة، وهذا ما سنحرص عليه في الفترة المقبلة».

صالح عبيد: لم نظهر بمستوانا 

 أكد قائد فريق الجزيرة صالح عبيد أن فريقه لم يظهر بمستواه المعروف في لقاء الوحدة الذي أقيم أول من أمس في استاد مدينة زايد. وقال «رغم ذلك  تمكنا من الوصول الى ركلات الترجيح التي يلعب فيها الحظ دورا كبيرا في تحديد الفائز، وأعتقد ان الطابع التكتيكي غلب على المباراة التي كان الوحدة الطرف الأخطر فيها، خصوصاً في الشوط الأول من المباراة التي تألق فيها مدافعو الفريقين بشكل واضح، ما جعل فرص التسجيل شحيحة للغاية». واختتم «خرجنا من الكأس وتركيزنا الأكبر سيكون على بطولة الدوري للحفاظ على موقعنا الحالي في صدارة الترتيب حتى النهاية». 

توفيق عبد الرزاق: تأهلنا عادل

 قال لاعب الوحدة توفيق عبدالرزاق إن لقاء الديربي كان صعباً على الفريقين لكن الوحدة عرف كيف يفرض سيطرته في الملعب».

وأضاف «كان تأهلنا عادلا قياساً بما قدمناه من مستوى خلال المباراة التي كنا فيها الطرف الأفضل والأحسن انتشاراً وتنظيماً، ومع ذلك فقد واجهنا صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى الجزيرة الذي قدم مباراة كبيرة لاسيما في الوقت الاضافي». وتابع «سعداء بهذا الفوز والوصول إلى قبل النهائي بعد مباراة تعتبر دافعاً للعودة بقوة لدوري المحترفين بروح جديدة ستقودنا الى تحقيق الانتصارات وتحسين موقعنا الحالي الى موقع أفضل، وهناك 12 جولة من البطولة، والتغيير سيكون وارداً».  

طباعة